بايرن ميونخ يتوج بلقب كأس ألمانيا على حساب لايبزنج

بايرين ميونخ يحرز الثنائية المحلية

617

تمكن فريق بايرن ميونخ من الفوز ببطولة كأس ألمانيا للمرة الـ(19) في تاريخه، بعدما هزم  لايبزيج بثلاثية نظيفة أمس السبت، في المباراة النهائية التي أقيمت على الملعب الأولمبي ببرلين.

وسجل  ثلاثية  البايرن  كل من، روبرت ليفاندوفسكي “هدفين” وكينجسلي كومان هدف، ليضيف  البفاري لقب ثاني إلى خزائنه هذا الموسم بعدما أحرز لقب البوندسليجا.

وشهدت المباراة آخر مشاركة لأسطورتي بايرن ميونخ، فرانك ريبيري وآريين روبن، بقميص الفريق الأعظم في ألمانيا.

مجريات اللعب

كانت أول الفرص الخطيرة لفريق لايبزيج في الدقيقة 11  بعدما قابل يوسف بولسن كرة عرضية من ركنية بضربة رأسية قوية، لكن مانويل نوير تصدى لها ببراعة، قبل أن تصطدم الكرة بالعارضة.

وعند الدقيقة 29، إستطاع الباير من إحراز هدف التقدم من عرضية ديفيد ألابا ورأسية روبرت ليفاندوفسكي إلى داخل الشباك.

وسنحت فرصة  لكينجسلي كومان أن يعزز تقدم البايرن بهدف ثانٍ، عندما انفرد بالحارس بيتر جولاكسي، قبل أن يراوغه ويسدد كرة قوية، أخرجها إبراهيما كوناتي برأسه، ليمنع الكرة من دخول المرمى .

وفي الدقائق الإخيرة من الشوط الأول، أنقذ الحارس جولاكسي هدف أكيد بعدما ضربت الكرة بهوميلز، وكانت في طريقه للشباك، لكن حارس لايبزيج تمكن من ابعادها  لينهي الشوط الأول بنتيجة (1-0) لصالح البايرن.

كانت بداية  الشوط الثاني قوية ، حيث سدد  تياجو ألكانتارا تسديدة صاروخية  من خارج منطقة الجزاء، لكنها خارج مرمى لايبزيج.

وحاول لايبزنج تعديل النتيجة لكن الحارس نوير كان سداً منيعاً حيث  واجه انفراد إيميل فورسبيرج،وتصدى لتسديدته الخطيرة، التي تحولت إلى ركنية.

واستمرالمد البافاري نحو مرمى لايبزيج، وسدد توماس مولر تسديدة قوية من منطقة بعيدة لكن بجوار المرمى.

وعند الدقيقة 77 ، قرر كوفاتش إشراك  للهولندي المخضرم آريين روبن، ليسجل آخرمبارياته مع الفريق، حيث دخل أرض الملعب  بدلًا من سيرجي جنابري.

وتمكن كومان من قتل المباراة  بعد تسجيله الهدف الثاني في الدقيقة 78 حيث راوغ الحارس وسدد بيسراه داخل الشباك.

وقبل نهاية الوقت الأصلي بـ5 دقائق، عادا  ليفاندوفسكي ليسجل  الهدف الثاني  له والثالث للبايرن، بعدما انفرد بالحارس جولاكسي، ويسدد كرة ساقطة من فوقه، لتتهادى في الشباك.

ودفع كوفاتش  بالمخضرم الثاني الفرنسي فرانك ريبيري  ليسجل وداعه للجمهور في آخر ظهور له مع الفريق البافاري.

وأضاع الهولندي أرين روبن فرصة تسجيل الهدف الرابع وتسجيل أفضل وداع للجمهور ، عندما سدد الكرة بغرابة بيمناه أعلى المرمى، قبل أن يعلن الحكم إنتهاء المبارة بفوز البايرن (3-0)  والتتويج  بكأس ألمانيا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.