التحالف يستهدف مخازن للطائرات المسيرة منصات تابعة للحوثي في صنعاء

67

ميدل ايست – الصباحية

أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية اليوم الأحد عن “تنفيذ ضربات جوية على أهداف عسكرية في صنعاء”، مؤكدا تدمير “مخازن للطائرات المسيرة ومنصات الإطلاق بمعسكر لواء النقل العسكري”.

وأوضح التحالف في بيان له نشرته وكالة الأنباء السعودية، أنه تمكن من تدمير 4 مخازن للطائرات المسيّرة ومنصات الإطلاق بمعسكر لواء النقل العسكري، مبينًا أنه “استجابة للتهديد نفذنا ضربات جوية لأهداف عسكرية مشروعة في صنعاء”.

وشدّد بيان التحالف على أن “العملية تتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية”، مشيرًا إلى أنه جرى اتخاذ “إجراءات وقائية لتجنيب المدنيين والأعيان المدنية الأضرار الجانبية”. 

وكان التحالف السعودي الإماراتي قد أعلن، السبت، تدمير 3 طائرات مسيّرة أُطلقت تجاه جنوبيّ السعودية.

وأفاد التحالف، في بيان مقتضب نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) “بأنه” جرى اعتراض وتدمير 3 طائرات مسيّرة أُطلقت باتجاه المنطقة الجنوبية (للمملكة) دون تحديد مكان أو ذكر الجهة المطلقة.تقارير عربية

وأضاف: “رصدنا مصادر تهديد الطائرات المسيّرة من داخل العاصمة صنعاء”. وأردف التحالف: “استجابةً للتهديد، نجري مراقبة استخباراتية وتحضيراً عملياتياً لضربات جوية”.

على صعيد آخر، تشهد محافظة شبوة شرقيّ اليمن تطورات عسكرية وسياسية متسارعة، بعد نقل قوات “ألوية العمالقة” من الساحل الغربي إلى المحافظة، ودفعها في معركة لتحرير المديريات التي سقطت بيد جماعة “أنصار الله” (الحوثيين) قبل أشهر، بالتزامن مع عودة انتشار قوات تابعة لـ”المجلس الانتقالي الجنوبي” بعد سنوات من طردها إثر صراع دامٍ مع قوات الشرعية.

وأوضحت مصادر عسكرية في “ألوية العمالقة” في محافظة شبوة، لـ”العربي الجديد”، أنها تمكنت مسنودة بقوات من الجيش اليمني التابع للشرعية والقبائل في شبوة من تحرير عسيلان، أول مديرية من المديريات الثلاث التابعة لمحافظة شبوة (بيحان وعسيلان والعين) التي سقطت بيد الحوثيين منذ أشهر، ودخلت إلى مركز مديرية عسيلان وحظيت باستقبال وترحيب من الأهالي.

قد يعجبك ايضا