مصر .. تصميم العملة البلاستيكية يثير الجدل بسبب ظهور علم المثليين عليها

476
ميدل ايست – الصباحية

أثار نشر صحف مصرية أمس الاحد طرح تصميمات مقترحة للعملة النقدية البلاستيكية الجديد، حالة من الجدل على منصات التواصل الاجتماعي لما تتضمن احد التصميمات مسجد محاط بألوان علم المثليين ورموز لا تتناسب مع الحضارة المصرية

وتداولت صحف مصرية تصميمات مقترحة للعملات النقدية البلاستيكية الجديدة، المقرر طرحها قريبا بجانب العملات المتداولة حاليا.

وكانت مصر قد أعلنت مطلع العام الحالي عن طرح عملات بلاستيكية صديقة للبيئة حيث تتمتع بعمر أطول من الورقية المتداولة حاليا، ويمتد عمرها الافتراضي لأكثر من 10 سنوات، مقارنة بعامين للعملات الحالية، كما أنها أقل تأثرا بالأتربة والرطوبة.

ويحمل التصميم  لفئة العشرة جنيهات مصرية صورة لمسجد الفتاح العليم الذي افتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسي في العاصمة الإدارية الجديدة يناير 2019، وذلك بدلا من صورة مسجد الرفاعي، أحد معالم العمارة الإسلامية بالقاهرة القديمة.

مسجد الفتاح العلي على فئة العشرة جنيهات مصرية

ويحمل تصميم العشرين جنيها صورة لمسجد محمد علي، وهو مؤسس الأسرة العلوية التي حكمت مصر منذ بدايات القرن التاسع عشر، وحتى سقوط الملكية في خمسينات القرن العشرين. Alessa Savage – My friends bad stepson Sam Bourne must be punished Hot alternative babe Yemaya Gonzalez gets her latin pussy banged Black stallion Isiah Maxwell fucks hot blonde cougar Katie Morgan Fat mans hot wife Alexxa Vega fulfills his debts Mandingos huge black cock inside hot blonde Katie Morgan hanime Jessa Rhodes – Unforeseen difficulties in Modest student fucks his hot stepmother in the shower Double Penetration Porn with my friends wife Christiana Cinn My black girlfriend loves cold ice cream and my warm sperm in her pussy Young exotic girl Nia Nacci wants her best friends father Mick Blue.

وتداول المصرين هاشتاج “علم المثليين” للتعبير عن رفضهم لهذه التصميمات التي تتنافى مع الطابع والخصوصية المصرية، واختلفت الآراء بين منتقد لهذه التصميمات وبين من رأي أنها طبيعة وهي مجرد انعكاس الألوان من زوايا مختلفة.

وكتب  : يذكر أن من كام سنة اتعملت مسابقة هواة ع السوشيل ميديا لأحسن تصميم لشكل البنكنوت الجديد ودي كانت عينة من التصميمات المشاركة!! حاجه محترمه جداا

 

بينما ربطت صحف محلية بين التصميمين بأنه يشير إلى العلاقة الممتدة بين مؤسس مصر الحديثة، و”الجمهورية الجديدة”، وهو شعار أطلقه الرئيس المصري في يوليو الماضي وصفا للمرحة التالية التي تمر بها البلاد.

ومن المقرر أن تتولى مطبعة البنك المركزي الجديدة في العاصمة الإدارية الجديدة طرح العملات البلاستيكية قريبا، في حين قال مسؤول بالبنك المركزي المصري في تصريحات لصحيفة المال الاقتصادية المصرية إن التصميمات المنشورة مازالت قابلة للتعديل والإضافة وليست نهائية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.