وقالت صحيفة “ماركا”، إن تشافي (41 عاما) سيدفع 2.5 مليون يورو، بينما سيدفع برشلونة الذي يمر بضائقة مالية خانقة مبلغا مماثلا، لسداد 5 ملايين يورو، هي قيمة الشرط الجزائي في عقده مع السد.

السد القطري يقطع الطريق على برشلونة .. الساعي لتعين تشافي مدرباً

وخاض تشافي 767 مباراة بقميص برشلونة، وهو ثاني أكثر لاعب خوضا للمباريات في تاريخ النادي بعد ليونيل ميسي، وحصل على 25 لقبا، أبرزها الدوري الإسباني ثماني مرات ودوري أبطال أوروبا أربع مرات.

خطته لتدريب برشلونة
 واستعرض تشافي خطته في الأيام المقبلة مع نادي برشلونة، وأكد من مطار الدوحة أنه لن يجد صعوبة في تدريب زملائه السابقين في الفريق.

وتحدث تشافي مع صحيفة “موندو ديبورتيفو” (Mundo Deportivo) الإسبانية بمطار الدوحة قبل لحظات من مغادرته صباح اليوم السبت باتجاه برشلونة، وقال “سنبذل قصارى جهدنا، نحن برشلونة، نحن في أفضل ناد في العالم، والأفضل يجب أن يفوز دائما، لا يمكنك أن تتعادل أو تخسر”.

وأضاف “سنحاول أن نجعل اللاعبين سعداء، سيكون علينا العمل بجد وبأهداف واضحة سعيا لتحقيق الفوز. أنا إيجابي للغاية وسيتعين علينا العمل بجد لجعل الأمور تسير على ما يرام”.

وبشأن التأخر في الإعلان عن تعيينه مدربا للنادي الكتالوني وتفاصيل المحادثات مع ناديه السابق السد القطري، قال تشافي “أنا سعيد للغاية، هذا أكبر تحد في مسيرتي. لقد قام الجميع بدورهم، وأنا ممتن جدا لبرشلونة وثقتهم. لقد جاؤوا إلى الدوحة، وكانت هناك مفاوضات لفسخ العقد وقمنا جميعا بالمطلوب منا. أنا متفائل جدا وأنا متحمس جدا لأن كل شيء يسير على ما يرام”.

واعترف بأن عملية التوقيع لبرشلونة “كانت صعبة لأنه كان لا بد من إنهاء العقد مع نادي السد وإبرام العقود الجديدة لجميع الطاقم الفني الذي سيرافقه”.

وبشأن أولوياته في المرحلة المقبلة، أكد تشافي أن أول شيء يريد فعله هو التحدث مع اللاعبين، وقال “أنا بحاجة إلى التحدث معهم لمعرفة كيف هم. لقد مررت أيضا بمواقف سيئة، إنها ليست أفضل لحظة في تاريخ النادي ولكني أريد أن أوضح أفكاري وخططي للعمل الجاد وتكوين فريق تنافسي. أعتقد أنها مسألة عمل جماعي وأنا أتطلع للقيام بالأشياء بشكل جيد”.