الطيران القطري يستأنف رحلاته إلى مصر بداية 18 يناير

12
ميدل ايست – الصباحية

أعلنت الخطوط الجوية القطرية مساء الأربعاء عن استئناف رحلاتها إلى مصر، وذلك لأول مرة منذ فرض الحصار على قطر من قبل دول المقاطعة في تموز 2017.

وقالت الخطوط الجوية القطرية عبر حسابها على تويتر إنها ستستأنف الرحلات إلى مصر بدءاً بالقاهرة في 18 يناير ثم الإسكندرية في 25 يناير، موضحة أنها ستسير رحلة يومياً إلى القاهرة ورحلتين أسبوعياً إلى الإسكندرية.

 

ومن جهتها، نقلت وسائل إعلام محلية عن رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، رشدي زكريا، قوله: “نبدأ تشغيل أولى الرحلات الجوية المنتظمة إلى قطر يوم الاثنين المقبل (18 يناير)”.

وأضاف زكريا: “سيتم تسيير رحلة يومية من القاهرة إلى الدوحة خلال الفترة الأولى من تشغيل الرحلات المنتظم، على أن تزيد إلى رحلتين يومياً وفق متطلبات الحجز والمسافرين خلال الفترة المقبلة”.

يأتي ذلك غداة إعلان مصر رفع الحظر عن رحلات شركات الطيران القطرية المفروض منذ أكثر من 3 سنوات، عقب إتمام المصالحة الخليجية.

الثلاثاء، قال أشرف نوير، رئيس سلطة الطيران المدني المصرية، في تصريحات صحفية، إن بلاده أنهت الحظر الجوي المفروض على الطائرات القطرية بالمرور في المجال الجوي.

المزيد : قطر والسعودية تستأنفان رحلات المباشر اعتبارا من يوم الإثنين

وتأتي هذه الخطوة بعد أيام قليلة من إعلان السعودية والإمارات والبحرين فتح كافة الحدود البحرية والجوية والبرية مع قطر، عقب انعقاد قمة مجلس التعاون الخليجي بمدينة العلا السعودية.

ونتج عن قمة العلا التي انعقدت في 5 يناير الجاري، توقيع اتفاق مصالحة أنهى حصاراً فرضته السعودية والإمارات والبحرين ومصر على قطر منذ يونيو 2017، والتي أكدت على إنهاء الأزمة الخليجية وطي صفحة الخلاف، مشددة على عدم المساس بسيادة أي دولة أو استهداف أمنها.

واندلعت، صيف 2017، أزمة غير مسبوقة في تاريخ مجلس التعاون الخليجي، بدأت بفرض حظر جوي وبري وبحري على قطر بزعم دعمها للإرهاب، وهو ما نفته الأخيرة جملة وتفصيلاً، واعتبرته محاولة للنيل من قرارها المستقل وسيادتها الوطنية.

قد يعجبك ايضا