بايدن يتهم قيادة البنتاغون بعرقلة نقل السلطة إلى الإدارة المقبلة

34
ميدل ايست – الصباحية

قال الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن إن العديد من وكالات الأمن الوطني تكبدت أضرارا جسيمة خلال حكم الرئيس الحالي دونالد ترامب، مؤكدا أن القيادة السياسية “تضع عقبات” في طريق فريقيه بما فيها البنتاغون .

وخلال إعلانه عن أعضاء فريقه الرقمي المسؤول عن التواصل مع الأمريكيين عبر منصات الإنترنت، جدد بايدن تأكيده أن فريقه الانتقالي لا يحصل على المعلومات التي يحتاجها من إدارة ترامب، قائلا إن “قيادة البنتاغون تعرقل نقل السلطة إلى الإدارة المقبلة”.

وأضاف: “واجهنا عراقيل من القيادة السياسية لوزارة الدفاع والحقيقة هي أن العديد من الوكالات التي تعتبر بالغة الأهمية لأمننا تكبدت أضرارا جسيمة”.

وقال بايدن إن “التواصل بشفافية وصدق مع الشعب الأمريكي هو أحد أهم مسؤوليات الرئيس.. يتمتع هذا الفريق من الخبراء المتنوعين بخبرة واسعة في الإستراتيجية الرقمية وسيساعد في ربط البيت الأبيض بالشعب الأمريكي بطرق جديدة ومبتكرة”.

وتعهد أنه سيعيد بناء السياسة الخارجية للولايات المتحدة، مؤكداً أن هذه الأولوية من أكثر التحديات التي ستواجهها إدارته من أجل استعادة ثقة العالم.

ويتألف فريق بايدن الرقمي من 12 شخصا، برئاسة بريندان كوهين، أما روب فلاهيرتي الذي يشغل حاليا منصب المدير الرقمي لفريق بايدن الانتقالي، سيواصل نفس الدور في البيت الأبيض.

البنتاغون يرد 
في المقابل، قال وزير الدفاع الأميركي بالإنابة كريستوفر ميلر إن البنتاغون أجرى 164 مقابلة مع أكثر من 400 مسؤول، وقدم أكثر من 5 آلاف صفحة من الوثائق، وهو رقم أكبر بكثير مما طلبه فريق بايدن الانتقالي في بادئ الأمر.

وأضاف ميلر في بيان صادر عن البنتاغون أن جهود وزارة الدفاع الحالية تجاوزت جهود إدارات سابقة، مع تبقي أكثر من 3 أسابيع، وأن العمل جار لجدولة اجتماعات إضافية للفترة المتبقية، وأكد أن المسؤولين في وزارة الدفاع يعملون بأقصى قدر من الاحتراف، لدعم الأنشطة الانتقالية في جدول زمني مضغوط.

كما ردت متحدثة باسم البنتاغون على اتهامات الرئيس الأميركي المنتخب جو بايدن للإدارة السياسية في البنتاغون بعرقلة العملية الانتقالية وبأن فريقه لا يحصل على ما يحتاجه.

وقالت في تغريدة على تويتر إن هناك 3 اجتماعات انتقالية مقررة مع فريق بايدن هذا الأسبوع حول جائحة كورونا والأمن السيبراني.

قد يعجبك ايضا