البيتكوين تسجل ارتفاع تاريخي غير مسبوق وتحقق 27.7 ألف دولار

39
 ميدل ايست – الصباحية

سجلت العملة الرقمية البيتكوين اليوم الأحد، ارتفاع قياسي بعد أن تجاوزت حاجز 27 ألف دولار، وفقا لبيانات التداول، وسط تزايد الإقبال على الاستثمارات المخاطرة إلى جانب السندات والأسهم.

وبلغ سعر وحدة البيتكوين في التعاملات المبكرة اليوم الأحد 27.7 ألف دولار أميركي، صعودا من سعرها في تعاملات الخميس الفائت البالغ 26.4 ألف دولار.

بينما بلغ السعر اليوم، وفقا لحساب منسوب لبيتكوين على تويتر، إلى 28250  دولاراً.

ووجد مستثمرون في العملات الافتراضية أداة استثمارات مجدية، بعد تراجع أسعار الذهب والدولار التي شكلت على مدى الأشهر الثمانية الماضية ملاذا آمنا للمتعاملين بفعل فيروس كورونا.

وصعد سعر بيتكوين بنسبة 284 بالمئة منذ مطلع العام الجاري، ارتفاعا من 7208 دولارات للوحدة الواحدة في ختام جلسات 2019.

وبلغ عدد الوحدات المتداولة من العملة الافتراضية الأشهر في السوق العالمية حتى صباح اليوم 18.582 مليون وحدة من أصل 21 مليونا، هو إجمالي عدد الوحدات المتاحة للبيع والتداول.

وبلغت القيمة السوقية للوحدات المتداولة حتى تعاملات الأحد الصباحية 515 مليار دولار، بحسب شاشة عرض تداول الوحدة على منصات البيع الرقمية.

وكانت “بيتكوين” سجلت أعلى مستوى تاريخي لها، 19.7 ألف دولار للوحدة الواحدة، بنهاية 2017، بدأت بعدها رحلة هبوط حادة وصلت إلى 3500 دولار مطلع العام الماضي، قبل أن تستأنف رحلة صعود متسارعة اعتبارا من مايو/ أيار الماضي.

ومنذ مطلع الشهر الجاري، كسرت العملة الافتراضية الأشهر المستوى الأعلى السابق لسعر الوحدة.

ولا تملك العملات الافتراضية رقما متسلسلا ولا تخضع لسيطرة الحكومات والبنوك المركزية كالعملات التقليدية، بل يتم التعامل بها فقط عبر شبكة الإنترنت، من دون وجود فيزيائي لها.

وقال مصرف “جي بي مورغان”، أكبر المصارف التجارية الأميركية، في وقت سابق من الشهر الجاري، إن الذهب خسر المعركة أمام العملات الرقمية خلال الأشهر الأخيرة، إذ باتت العملات الرقمية تجذب كبار المستثمرين بسبب العائد الكبير الذي تحققه مقارنة بالعائد على الذهب.

وكتب محللو “دويتشه بنك” في مذكرة: “سيكون هناك بحث عن عملات بديلة بسبب التراجع المستمر في قيمة النقود الورقية… يبدو أن الطلب على بيتكوين سيظل مرتفعاً”.

قد يعجبك ايضا