ترامب : بايدن لا يمكن الدخول إلى البيت الأبيض إلى بشرط

49
ميدل ايست – الصباحية

حدد الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب، شروط دخول منافسه الديمقراطي جو بايدن للبيت الأبيض، في حالة أنه  أثبت أن الأصوات المدلى بها في الانتخابات قد تم الحصول عليها بطريقة قانونية، الأمر الذي اعتبر تراجع عن تصريحات سابقة باقرار فوز بايدن.

وكتب ترامب على صفحته في “تويتر”: “لا يمكن لبايدن دخول البيت الأبيض كرئيس إلا إذا تمكن من إثبات أن 80 مليون صوت، التي حصل عليها لم تكن بالتزوير أو بشكل غير قانوني”.

وأضاف أن عمليات تزوير واسعة النطاق” وقعت في مدن ديترويت وأتلانتا، وفيلادلفيا، وميلووكي.

وقال الرئيس الأمريكي إنه من الواضح أن بايدن “لديه مشكلة كبيرة غير قابلة للحل”.

وكان ترامب قد قال في تغريدة أمس الخميس  أنه سيغادر البيت الأبيض إذا صوّت المجمع الانتخابي لصالح الرئيس الديمقراطي المنتخب جو بايدن، في تصريح يعد الأقرب إلى إقراره بالهزيمة.

وجدد الرئيس الأميركي تشكيكه في نتائج الانتخابات، وقال إن أجهزة التصويت شابتها مشاكل وحوّلت الأصوات في أكثر من مكان إلى بايدن، “وكأننا في دولة من العالم الثالث”، مضيفا أن بايدن لم يحصل على 80 مليون صوت، وأن الأرقام زائفة والانتخابات مزورة.

ومن المقرر أن يجتمع المجمع الانتخابي يوم 14 ديسمبر/كانون الأول المقبل، كما أن من المنتظر تنصيب الرئيس المنتخب في 20 يناير/كانون الثاني المقبل.

المزيد : ترامب يرفع الراية البيضاء أمام بايدن ويبدأ اجراءات انتقال السلطة
هذا وقد رفضت محكمة في ولاية بنسلفانيا الأميركية دعوة قضائية تقدمت بها حملة  ترامب لاستئناف حكم بشأن خروق في التصويت، الذي تراجع عن موقف أدلى به أمس الخميس.

وتضمنت الدعوة إلغاء آلاف الأصوات التي تم الإدلاء بها عبر البريد، وتأجيل تصديق الولاية على نتائج الفرز.

ويشكل الحكم الصادر بالإجماع، الذي كتب نصه قاض عينه ترامب نفسه؛ انتكاسة لجهود الرئيس المنتهية ولايته بإطالة أمد تصديق ولايات عدة على نتائج الفرز، والتشكيك في الانتخابات.

وجاء في الحكم أن الاتهامات التي ساقتها حملة ترامب حول حصول خروق في الانتخابات تفتقد إلى الأدلة.

وأظهرت الثلاثاء النتائج النهائية لفرز البطاقات الانتخابية في ولاية بنسلفانيا تقدم الرئيس الأميركي المنتخب جو بايدن بـ81 ألف صوت بين 6.9 ملايين بطاقة اقتراع، بعدما تأكد الاثنين فوزه في ولاية ميشيغان.

 

قد يعجبك ايضا