“بيتُنا بيتُكم”.. “فلاي دبي” تهبط في مطار “بن غوريون” أول رحلة من دبي إلى تل أبيب

51
ميدل ايست – الصباحية

هبطت طائرة شركة فلاي دبي للطيران (Flydubai) اليوم الخميس، في مطار بن غوريون في إسرائيل، وهي أول رحلات مباشرة بين دبي وتل أبيب بعد شهرين من اتفاق تطبيع العلاقات بين الإمارات والدولة العبرية برعاية أمريكية.

وقد أقلعت طائرة الشركة المتخصصة في الرحلات الجوية منخفضة التكلفة صباح الخميس بحسب الناطق باسم مطار دبي الدولي الذي يعتبر من أهم المطارات في العالم من حيث عدد المسافرين، و سيشمل الخط رحلتان يوميا.

طائرة فلاي دبي ستجد في استقبالها على مطار بن غوريون رئيسَ الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بحسب تغريدة عوفير جندلمان الناطق باسم حكومة تل أبيب والذي يُعنى أساسا بمخاطبة وسائل الإعلام العربية.

 

بهذا تكون فلاي دبي ثاني شركة إماراتية تسير رحلات إلى إسرائيل بعد طيران الاتحاد.

طيران الإمارات يستعد لتقديم وجبات كوشر للمسافرين الإسرائيلين

وكانت الإمارات قد وقعت مع إسرائيل في سبتمبر أيلول الماضي اتفاقا أشرفت عليه إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وصهره جارد كوشنر وهو أول اتفاق من هذا النوع بين دولة خليجية مع تل أبيب لتكون الإمارات بذلك ثالث دولة عربية تطبّع علاقاتها مع الدولة العبرية بعد مصر عام 1979 والأردن في 1994.

في 20 تشرين الأول/أكتوبر الماضي، اتفقت الإمارات مع حكومة الاحتلال بعد عدد محدود من الرحلات المباشرة على متن طائرات تجارية، على إعفاء مواطنيهما من تأشيرات السفر، لتكون الإمارات أول دولة عربية يستثنى مواطنوها من هذا الإجراء لدخول إسرائيل.

يشار إلى أن شركة “فلاي دبي” المملوكة لحكومة دبي أطلقت قبل أسبوعين رحلات مباشرة إلى تل أبيب في حين قالت مؤسسة مطارات دبي إن شركات “العال” و”يسرائير” و”أركيا” الإسرائيلية ستبدأ تسيير رحلات مباشرة بين تل أبيب ودبي في كانون الأول/ ديسمبر.

وتوصلت إسرائيل والإمارات، في تشرين الأول/أكتوبر الماضي، إلى اتفاقية طيران، تحط بموجبها 28 رحلة أسبوعية قادمة من إماراتي أبو ظبي ودبي في مطار بن غوريون في اللد، كما تسمح الاتفاقية بعدد غير محدود من الرحلات التجارية المستأجرة بين الجانبين.

ورحبت الإذاعة العبرية العامة بالقرار الإماراتي وقالت إنه يشكل بشارة طيبة للإسرائيليين كونه يشق الطريق نحو رحلات سياحية للشرق الأقصى بأقل وقت وكلفة مالية.

 

قد يعجبك ايضا