السفارة الأمريكية في الرياض تحذر رعاياها من هجمات إرهابية وصاروخية

79
ميدل ايست – الصباحية

طالبت السفارة الأمريكية في السعودية، اليوم الأربعاء، رعاياها بالحذر والحرص الشديد لاحتمال وجود تهديدات إرهابية أو إطلاق للصواريخ على الأهداف المدنية.

وقالت السفارة في بيان مقتضب لها على موقعها الرسمي إنها رفعت التحذير الأمني لمواطنيها في الرياض، من احتمال وجود تهديدات إرهابية وإطلاق صواريخ صوب أهداف مدنية.

وطالبت السفارة الرعاية الأمريكيين في المملكة بالبقاء يقظين في ظل احتمال وجود تهديدات بوقوع هجمات إرهابية أو إطلاق للصواريخ على المناطق المدنية في العاصمة.

وأوضحت السفارة أن الإجراءات الواجب اتخاذها هي “البحث فوراً عن ساتر في حال سماع صوت انفجار قوي أو صوت صفارات الإنذار”.

وأضافت: “أما إذا كنت في منزل أو مبنى، فانتقل إلى أدنى مستوى مع أقل عدد من الجدران الخارجية والنوافذ والفتحات، وأغلق أي أبواب واجلس بالقرب من جدار داخلي بعيداً عن أي نوافذ أو فتحات”.

وفي حال التواجد في منزل أو مبنى، أوصت السفارة بالنزول إلى الطابق السفلي في المبني، حيث توجد نوافذ وأبواب قليلة العدد، ودعت إلى إغلاق الأبواب والبقاء بالقرب من حائط بعيداً عن أية نافذة أو مكان مفتوح.

وتابع التحذير: “إذا كنت في الخارج فابحث فوراً عن ساتر في هيكل صلب، وإذا لم يكن ذلك ممكناً فاستلق على الأرض وقم بتغطية رأسك بيديك”.

وأشارت السفارة إلى أنه “حتى لو تم اعتراض الصاروخ أو الطائرة بدون طيار، فإن سقوط الحطام يمثل خطراً كبيراً بعد الهجوم”، مشددة على ضرورة الابتعاد عن أي حطام، ومراقبة المنافذ الإخبارية الرئيسية للحصول على إرشادات رسمية.

المزيد : التحالف يدمر طائرة حوثية مفخخة وإصابات في عسير جنوب السعودية

وكان آخر تحذير مماثل صدر من السفارة الأمريكية لرعاياها في العاصمة السعودية صدر في شهر يونيو/حزيران الماضي، وكثفت القوات الحوثية هجماتها الصاروخية بالطائرات المسيرة المفخخة على أهداف داخل الأراضي السعودية، وخاصة في المناطق الجنوبية.

وفي وقت سابق من اليوم الأربعاء أعلن التحالف السعودي الإماراتي اعتراض عدّة طائرات مسيرة مفخخة أطلقها الحوثيون باتجاه المملكة، دون حديث عن أي خسائر.

قد يعجبك ايضا