أحلام تنشر سلسلة تغريدات تنتقد ماكرون وتدافع عن رسول الله (صور)

77
ميدل ايست – الصباحية 

عبرت الفنانة الإماراتية ​أحلام​ عن استيائها الشديد وغضبها من تصريحات الرئيس الفرنسي إيمانيول ماكرون، التي أكد فيها أن ​فرنسا​ لن تتخلى عن الرسومات المسيئة للرسول محمد “صلى الله عليه وسلم” وللرموز الإسلامية.

ونشرت أحلام على حسابها على موقع توتيرسلسلة من التغريدات، تضمنت صورة لماكرون ظهر فيها وعلى وجهه آثار حذاء، وعلّقت بالقول: “إلا رسول الله حسبي الله ونعم الوكيل فيك يا مكرون اللهم زلزل الأرض من تحت قدميه بأبي وأمي أنت يا رسول الله”.

وأضافت: “حتى النعال أعزكم الله تشتكي من ريحته العفنه”، وتابعت: “غنوا واعملوا مهرجانات وحفلات وتغطيات وتغريدات وأنسوا شفيعكم محمد بن عبدالله يا ويلنا كيف بنقابل رسول الله وينكم نايمين للحن انصروا رسولكم انصروا حبيب الله ولو بتغريده… فبقلبه وهو أضعف الإيمان”.

وظهرت أحلام خلافاً لموقف بلادها الرسمي الذي ظل صامتاً تجاه هذه الإساءة للإسلام وللرسول، ولم تظهر دعوات بمقاطعة البضائع الفرنسية كما حصل في العديد من الدول العربية والإسلامية.

بينما عبر مستشار ولي عهد أبوظبي عبد الخالق عبدالله متهماً الحملة العربية والإسلامية لمقاطعة المنتجات الفرنسية حملة إخوانية، قائلاً: “حملة الإخوان ضد حرب فرنسا المحقة على الغلو والتطرف ليست مخلصة لوجه الله وليست دفاعا عن الإسلام بل هي متاجرة بالدين”..

وأثارت تصريحات الرئيس الفرنسي ماكرون أن فرنسا لن تتخلى عن “الرسوم الكاريكاتورية” (المسيئة للإسلام والنبي محمد)، ما أشعل موجة غضب في أنحاء العالم الإسلامي.

دعوات مقاطعة المنتجات الفرنسية: وتتواصل دعوات نشطاء مغاربة لمقاطعة المنتجات الفرنسية عقب نشر رسوم مسيئة لنبي الإسلام محمد، مؤخراً، على واجهات بعض المباني في فرنسا.

وسم (هاشتاغ) “مقاطعة المنتجات الفرنسية” تصدر قائمة الترند على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” في المغرب، منذ الجمعة، وتفاعل معه الآلاف، بينهم مثقفون ومفكرون وأكاديميون.

كما غير الآلاف من النشطاء صورهم الشخصية على موقعي تويتر وفيسبوك وغيرهما، وأضافوا إليها اسم “محمد رسول الله”، في تعبير عن رفض الإساءة للنبي محمد والدين الإسلامي.

قد يعجبك ايضا