وفد وزاري إماراتي يضم وزيري المالية والاقتصاد يصل إلى تل أبيب قريبا

55
ميدل ايست – الصباحية

كشفت مصادر سياسية إسرائيلية اليوم الثلاثاء إن وفد يضم وزيري المالية والاقتصاد ومسؤولين حكوميين أخرين سيصلون تل أبيب خلال الأسبوع المقبل،، فيما سيزور وفد إسرائيلي دولة الإمارات.

ونقلت الإذاعة الإسرائيلية عن المصادر أيضا أن مدير عام وزارة الخارجية آلون أوشفيز سيترأس الوفد الإسرائيلي الذي سيتوجه قريبا إلى دولة الإمارات لمتابعة المحادثات حول تطبيق بنود اتفاقية السلام الموقعة بين البلدين.

هذا وقد وصلت أمس الاثنين أول سفينة إماراتية محملة بالبضائع إلى ميناء حيفا في “إسرائيل”، وذلك في أول رحلة بحرية بعد اتفاق التطبيع الذي جرى بين الإمارات وإسرائيل برعاية أمريكية.

وقالت الإذاعة العبرية العامة إن سفينة إماراتية تابعة لشركة “إم إس سي” قد توقفت في مرفأ حيفا صباح الأحد وهي محملة بالبضائع منوهة أن مهمتها صنع خط عالمي يربط الهند والإمارات بميناء حيفا ثم موانئ الساحل الشرقي للولايات المتحدة.

وأشارت إلى أن السفينة التي تحمل اسم “MSC-Paris” وصلت مباشرة من ميناء “جبل علي” في دبي، وجرى تفريغ الشحنة التي تتضمن حديد ومعدات إطفاء ومعدات تنظيف ومعدات إلكترونية”.

 

المزيد : أول سفينة إماراتية شحن تصل إسرائيل.. ونتنياهو يهاتف بن زايد
وكانت الحكومة الإسرائيلية أقرت أمس الاثنين صياغة اتفاقية السلام التي تم توقيعها الشهر الماضي بين الإمارات وإسرائيل، ذلك الإقرار جاء تمهيدًا لمصادقة الكنيست الخميس المقبل، فيما توقعت مصادر أن يحظى بأغلبية كبيرة.

وغرد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عبر حسابه في تويتر أنه اتفق في محادثات هاتفية مع ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان على عقد لقاء قريبا بينهما، كما دعا كل منهما الآخر لزيارة بلاده.

وقال نتنياهو الذي يواجه انتقادات داخلية شديدة لتوقيعه الاتفاق مسبقاً على الإجراءات المعهودة :” إن إسرائيل تتطلع لاستقبال وفد إماراتي سيقوم بزيارة لإسرائيل قريبا، ردا على الزيارة التي قام بها وفد إسرائيلي برئاسة مستشار الأمن القومي مئير بن-شباط إلى الإمارات.

وكان نتنياهو صرح الشهر الماضي بأن اتفاقيتي التطبيع بين إسرائيل وبين البحرين والإمارات لن تدخلا حيز التنفيذ إلا بعد مصادقة الحكومة والكنيست، وذفك بعد ضغوط من اليمين الإسرائيلي الذي يعتبر قوة في الحكومة وفي الصوت الانتخابي الذي يدعمه.

 

قد يعجبك ايضا