أول سفينة إماراتية شحن تصل إسرائيل.. ونتنياهو يهاتف بن زايد

36
ميدل ايست – الصباحية

وصلت، اليوم الاثنين، أول سفينة إماراتية محملة بالبضائع إلى ميناء حيفا في “إسرائيل”، وذلك في أول رحلة بحرية بعد اتفاق التطبيع الذي جرى بين الإمارات وإسرائيل برعاية أمريكية.

وقالت الإذاعة العبرية العامة اليوم الاثنين إن سفينة إماراتية تابعة لشركة “إم إس سي” قد توقفت في مرفأ حيفا صباح الأحد وهي محملة بالبضائع منوهة أن مهمتها صنع خط عالمي يربط الهند والإمارات بميناء حيفا ثم موانئ الساحل الشرقي للولايات المتحدة.

وأشارت إلى أن السفينة التي تحمل اسم “MSC-Paris” وصلت مباشرة من ميناء “جبل علي” في دبي، وجرى تفريغ الشحنة التي تتضمن حديد ومعدات إطفاء ومعدات تنظيف ومعدات إلكترونية”.

لحظة تاريخية في ميناء حيفا: أول سفينة شحن قادمة من الإمارات دخلت صباح اليوم الى إسرائيل. بذلك افتتاح أول خط تجاري بحري بين الإمارات العربية المتحدة ودولة إسرائيل. تصوير: شمعون اران

Posted by ‎إسرائيل تتكلم بالعربية‎ on Sunday, October 11, 2020

مباحثات هاتفية 

من جانب أخر أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عن مصادقة حكومته على اتفاق التطبيع الذي جري في بداية شهر سبتمبر الماضي مع الإمارات والبحرين .

وقال نتنياهو على حسابه على موقع توتير :” يسعدني أن أبلغكم أن الحكومة صادقت اليوم بالإجماع على اتفاقيات التطبيع التاريخية بين “إسرائيل” و الإمارات العربية المتحدة.

وأضاف نتنياهو ” لقد‏ تحدثت في نهاية هذا الأسبوع مع صديقي ، ولي عهد الإمارات العربية المتحدة ، الشيخ محمد بن زايد، ‏ دعوته لزيارة إسرائيل ، ودعاني لزيارة أبو ظبي”

كما أعلن ولي عهد الإمارات محمد بن زايد في تغريدة على حسابه في “تويتر”: “تلقيت اتصالاً هاتفياً من رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو”.

وأضاف “تحدثنا خلاله حول تعزيز العلاقات بين البلدين إضافة إلى آفاق السلام وحاجة المنطقة إلى الاستقرار والتعاون والتنمية”.

وأعلن الرئيس الأمريكي عن اتفاق التطبيع بين الإمارات وإسرائيل في 13 أغسطس/ آب، وهو أول تسوية من نوعها بين دولة عربية وإسرائيل منذ أكثر من 20 عامًا.

 

وفي سياق متصل أعلن نائب رئيس بلدية الاحتلال في القدس فلور حسن ناحوم في تصريحات لقناة “أي 24″ الصهيونية العالمية إن اتفاق التطبيع بين إسرائيل وبين الإمارات هو فرصة اقتصادية للفلسطينيين في القدس الشرقية المحتلة وذلك بعد وصولها دبي لـ”افتتاح أعمال منتدى المرأة الخليجية الإسرائيلية التي قامت على تأسيسه وهو أحد أقسام مجلس الأعمال الإماراتي الإسرائيلي”.

وحسب القناة الإسرائيلية ستمكث نائب رئيس بلدية الاحتلال في القدس في دبي حتى منتصف الأسبوع المقبل لعقد اجتماعات مع كبار المسؤولين التنفيذيين والشخصيات البارزة في مجتمع الأعمال في الإمارات. كما احتفلت يوم السبت الماضي مع الجالية اليهودية في دبي، بعيد سمحات توراه (فرحة التوراه) وهو يوم الثامن والأخير من أيام عيد سوكوت (المظلة) التي تختتم به قراءة أسفار التوراة الخمسة ويشرع مجددا في قراءة أولها وهو سفر التكوين.

 

 

قد يعجبك ايضا