موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

بدعوة من أحد أفراد الأسرة الحاكمة .. مغني إسرائيلي يحيي عيداً لليهود في دبي

48
ميدل ايست – الصباحية

أحيى مغني إسرائيلي ، أمس السبت، حفلاً يهودياً اقيم في إمارة دبي وذلك احتفالاً بمناسبة عيد  “العرش” اليهودي، وذلك بعد دعوة تلقاها من الشيخ حمد بن خليفة آل نهيان، أحد أفراد الأسرة الحاكمة في الإمارات. 

واحتفت صفحة وزارة الخارجية الإسرائيلية الرسمية على فيسبوك، بالحفل وأكد أن مغني إسرائيلي شهير يدعى “عومير أدام” يزور الإمارات، ويشارك في احتفالات عيد بهجة التوراة، إلى جانب الجالية اليهودية في دبي. 

كما أشارت صفحة المغني الإسرائيلي أدام على موقع “فيسبوك” أنّ “زيارة المطرب الإسرائيلي جاءت بدعوة من الشيخ حمد بن خليفة آل نهيان، أحد أفراد الأسرة الحاكمة في الإمارات، والجالية اليهودية هناك”.

وأشارت صفحته إلى أن المغني شارك في حفل لإحياء عيد “العرش” اليهودي، داخل كنيس في إمارة دبي، كما أقام في منزل الشيخ حمد.

وكان المطرب الإسرائيلي أدام قد أرسل رسالة حب إلى حكام دولة الإمارات العربية، وتحديداً رئيسها الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، وحاكم دبي محمد بن راشد آل مكتوم، شاكراً إياهم على تعاونهم مع إسرائيل والجالية اليهودية، وذلك في أعقاب الإعلان عن اتفاق التطبيع بين البلدين 

ونشر حساب “إسرائيل بالعربية”، مقطع فيديو للمطرب الإسرائيلي، عبّر فيه عن شكره لحكام الإمارات، قائلاً: “أود أن أشكركم على دعمكم للجالية اليهودية في دبي، وأخص بالذكر الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وخليفة بن زايد آل نهيان، ونلتقي قريباً في دبي”.

يذكر أن الإمارات والبحرين وقعتا اتفاق في 15 سبتمبر/أيلول الماضي، لتطبيع العلاقات مع إسرائيل، خلال احتفال جرى بالبيت الأبيض بمشاركة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

قوبل اتفاقا التطبيع بتنديد فلسطيني واسع، حيث اعتبرتهما الفصائل والقيادة الفلسطينية “خيانة”، وطعنة في ظهر الشعب الفلسطيني.

وترفض القيادة الفلسطينية أي تطبيع للعلاقات بين إسرائيل والدول العربية، قبل إنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة عام 1967.

المزيد : اتمام مراسم توقيع اتفاقي التطبيع الإماراتي البحريني مع إسرائيل في واشنطن

 

قد يعجبك ايضا
. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .