موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

واشنطن : اخلاء سبيل جميع المشاركين في قتلة جورج فلويد بكفالة مالية

30
ميدل ايست – الصباحية

أفادت مصادر إعلامية في العاصمة الأمريكية واشنطن، أن السلطات الأمريكية أفرجت أمس الأربعاء عن ديرك تشوفين ضابط الشرطة المتهم الرئيسي في وفاة الأمريكي من أصل أفريقي جورج فلويد.

وأشارت المصادر إلى أنه تم الإفراج أمس عن المتهم الرئيسي في مقتل جورج فلويد، ضابط الشرطة ديريك تشوفين وذلك بكفالة مليون دولار، وسبق أن أفرج عن عناصر الشرطة.

وقالت سارة فيتزجيرالد، المتحدثة باسم إدارة السجون في مينيابوليس: “أؤكد أن ديريك تشوفين ليس محتجزا في أوك بارك هايتس حاليا”.

وفجرت مشاهد مقتل الأمريكي جورج فلويد غضب عارم في أيار/ مايو بعد أن ضغط تشوفين بركبته على عنقه لمدة ثماني دقائق تقريبا بينما كان فلويد يتوسل إليه من أجل حياته.

وأظهرت مقاطع فيديو جورج فلويد وهو يقول: “لا أستطيع التنفس” بينما يجثو ضابط شرطة بركبته فوق عنقه. وكان مصدر مطلع على تحقيقات خاشقجي والتسجيل الصوتي للحظات الأخيرة في حياته، كشف في ديسمبر كانون الأول عام 2018 أن آخر كلمات خاشقجي كانت “لا أستطيع التنفس”.

وكانت وفاة فلويد حلقة في سلسلة من الحوادث التي تم تسجيلها بالفيديو في الولايات المتحدة والتي أثارت مظاهرات ضد وحشية الشرطة والعنصرية الممنهجة.

ويواجه تشوفين تهمة القتل العمد من الدرجة الثانية والثالثة، والقتل الخطأ فيما يتعلق بالقضية، كما تم اتهام ثلاثة ضباط سابقين آخرين احتجزوا فلويد، بالمساعدة والتحريض على القتل.

المزيد : نشطاء يستحضرون الكلمات الأخيرة لخاشقجي وقتيل أمريكا جورج فلويد

الفيديو شكل حالة من الصدمة في الولايات المتحدة بعد أن لفظ رجل أنفاسه الأخيرة بعدما تعرض لمعاملة عنيفة من شرطي في ولاية مينيسوتا، رغم توسلاته بأنه لا يستطيع التنفس

قال موقع Foxnews الأمريكي، إن السلطات في مدينة مينيابوليس الأمريكية أوقفت 4 من عناصر الشرطة تورطوا في حادثة عنصرية أدت إلى وفاة رجل أسود أثناء عملية اعتقاله.

وقال جاكوب فراي حاكم مينيسوتا إن الضباط الأربعة الذين ألقوا القبض على الضحية أوقفوا عن العمل، فيما فتح مكتب الاستخبارات الفدرالية (إف بي آي) تحقيقا في الواقعة التي حدثت الاثنين، بمشاركة محققي الولاية.

قد يعجبك ايضا
. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .