موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

البيت الأبيض .. إصابة المزيد من المساعدين للرئيس ترامب بفيروس كورونا

32
ميدل ايست – الصباحية

نقلت وسائل إعلام أمريكية عن مصادر داخل الأبيض عن اكتشاف إصابة المزيد من المساعدين العاملين في البيت الأبيض بفيروس كورونا المستجد، وذلك بعد الإعلان عن إصابة الرئيس ترامب الجمعة الماضية.ي

وذكرت وكالة “بلومبرغ”، مساء اليوم الثلاثاء، أنه تم رصد الإصابة بفيروس كورونا لدى مساعدين آخرين في البيت الأبيض بينهم موظف في المكتب الإعلامي.

كما نقلت شبكة “أن بي سي” التلفزيونية أن مستشار الرئيس دونالد ترامب، ستيفن ميلر، أصيب بفيروس كورونا، في أحدث إصابة يجري الإبلاغ عنها بين الأفراد المقربين من الرئيس دونالد ترامب منذ إعلان الرئيس الجمهوري إصابته بكوفيد-19 الأسبوع الماضي.

وأبلغ ميلر “رويترز” بأنه كان يعمل عن بعد ويعزل نفسه منذ خمسة أيام وأن نتائج فحوصه جاءت إيجابية الثلاثاء، وكانت كاتي زوجة ميلر، وهي متحدثة باسم مايك بنس نائب الرئيس، قد أصيبت بالفيروس في أيار/مايو.

وفي وقت سابق من اليوم أفادت عدة مصادر مطلعة بأن المساعدة العسكرية لترامب، جينا ماكارون، وحارسا كان يرافق الرئيس الأمريكي الأسبوع الماضي، خضعا أيضا لفحوص خاصة بفيروس كورونا كانت نتيجتها إيجابية.

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية عن دخول مسؤولين عسكريين كبار في الحجر الصحي، إثر إصابة نائب قائد خفر السواحل، الأميرال تشارلز راي بفيروس كورونا المستجد، بعد أن حضر اجتماعا الأسبوع الماضي مع قادة الجيش ومن بينهم رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة، الجنرال مارك ميلي.

ونقلت وكالة “أسوشييتد برس” عن الوزارة قولها إن رئيس هيئة الأركان المشتركة، الجنرال مارك ميلي، كان من بين المسؤولين الذين خضعوا للحجر الصحي.

وقال جوناثان هوفمان، المتحدث باسم البنتاغون في بيان إن قادة عسكريين خالطوا تشارلز راي، نائب قائد حرس السواحل الذي ثبتت إصابته بكورونا.

وأضاف أنه حتى الآن لم تظهر أي أعراض إصابة على المسؤولين العسكريين، وأن حجرهم لن يؤثر على “جاهزية عمليات أو قدرة مهام القوات المسلحة الأمريكية”.

المزيد : ترامب يغادر المستشفى وطبيبه يقول إنه قد لا يكون تعافى تماما
فيما دعاء المرشح الديمقراطي، جو بايدن، لإلغاء مناظرة مقررة مع الرئيس دونالد ترامب، منتصف تشرين الأول/ أكتوبر الجاري، في حال تواصلت إصابة الأخير.

وأضاف بايدن: “إذا كان لا يزال مصابا بفيروس كورونا، فينبغي لنا عدم إجراء مناظرة”.

هذا وقد عاد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، مساء أمس الاثنين إلى البيت الأبيض بعد أن قضى عدة أيام في مركز “وولتر ريد” العسكري حيث تلقى علاجا إثر إصابته بفيروس كورونا المستجد.

 

قد يعجبك ايضا
. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .