موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

ترامب المجنون .. خرج من المركز الطبي بموكب رسمي، ثم عاد لاستكمال العلاج

33
ميدل ايست – الصباحية

في تصرف غريب، خرج الرئيس الأميركي دونالد ترامب من المركز الطبي الذي يتلقى العلاج فيه من فيروس كورونا، في موكب ليحي أنصاره في موكب رسمي دون معرفة وجهته قبل أن يعود الى المركز مرة أخرى لاستكمال العلاج.

 وكان ترامب قد نشر قبيل الجولة تسجيل فيديو على تويتر قال فيه “سنقوم بزيارة مفاجئة لبعض الوطنيين العظماء في شوارعنا”. وتابع “أنا على وشك القيام بزيارة صغيرة مفاجئة”.
وظهر مقطع فيديو لموكب الرئيس الأمريكي خارج مركز والتر ريد الطبي العسكري، وكان ترامب واضعاً كمامة داكنة ويلوح للجمهور وهو في المقعد الخلفي،  يظهر العشرات من أنصاره يتجمعون أمام المستشفى ويحملون صوراً له ولافتات مناصرة له، بينما لم يظهر هو الذي يبدو أنه كان على متن إحدى سيارات الموكب.

وكشف ترامب أنه قرر القيام بجولة مفاجئة لتحية أنصاره المتواجدين أمام المستشفى، كما كتب تغريدة، الأحد، على تويتر، قال فيها إنها تعلم الكثير عن “كوفيد-19″، وشكر أنصاره ومؤيديه.

وقال الرئيس الأميركي: “أقدر حقًا ما قدمه كل الأنصار والداعمين خارج المستشفى. الحقيقة أنهم يحبون بلادنا حقًا ويرون كيف نجعلها أعظم من أي وقت مضى”.

وأضاف قائلا “السؤال الأهم هو هل توجد مخاطر من حدوث تدهور؟ أو هل هو على مسار جيد”؟

ومن المفترض بقاء مرضى كوفيد- 19 في الحجر الصحي لمدة 14 يوماً، لتجنب إصابة الآخرين، ولكن ترامب بدا متحمساً للتعبير عن تقديره لأنصاره الذين تجمعوا عبر الشارع من والتر ريد، وقد نما الحشد بشكل مطرد خلال الأيام القليلة الماضية، حيث لوح بعضهم بأعلام ترامب.

وأقر طبيب البيت الأبيض شون بي. كونلي بأن مستويات الأكسجين في دم ترامب انخفضت في الأيام الأولى وأصيب بحمى شديدة صباح الجمعة، معترفا بأن حالة الرئيس كانت أسوأ مما تم الكشف عنه في مناسبة سابقة. وقال كونلي أمس الأحد إن ترامب يتحسن.

وجاءت هذه الإفادة الطبية بعد يوم من تقارير متضاربة من البيت الأبيض أثارت غموضا واسع النطاق عن الحالة الصحية للرئيس.

وأمضى ترامب معظم شهور العام الحالي وهو يهون من خطر وباء كوفيد-19 الذي أصاب نحو 7.4 مليون أميركي، وأودى بحياة أكثر من 209 آلاف، وألحق أضرارا جسيمة باقتصاد البلاد خسر بسببها ملايين الأميركيين وظائفهم.

وقال مصدر مطلع على الوضع إن الفحوص أثبتت إصابة اثنين من موظفي البيت الأبيض بكوفيد-19 قبل بضعة أسابيع، كما أثبتت الفحوص إصابة الحارس الشخصي للرئيس ترامب نيكولاس لونا بالمرض.

 

قد يعجبك ايضا
. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .