قريباً .. “إنستغرام” و”فيسبوك” في ماسنجر واحد

34
ميدل ايست – الصباحية

أعلنت شركة “فيسبوك”، الأربعاء عن البدء في استبدال خدمة التراسل المباشر في إنستغرام بإصدار جديد من تطبيقها ماسنجر، في أول خطوة كبيرة ضمن خطتها لربط التراسل عبر مجموعتها من التطبيقات.

الخطوة الجديدة تتيج لمستخدمي التطبيقين التواصل مع الخدمة الأخرى وتبادل الرسائل وإجراء مكالمات مرئية معها دون الحاجة لتحميل التطبيق الآخر.

وبمجرد موافقة المستخدمون على اجراء التحديث، ستتحول أيقونة التراسل في إنستغرام إلى رمز تطبيق ماسنجر، وكما هو الحال في ماسنجر، سيكون باستطاعة مستخدمي إنستغرام، الذين لم يكن بمقدورهم معاودة إرسال الرسائل، أن يفعلوا ذلك إلى خمسة أشخاص بحد أقصى في المرة الواحدة.

الخطوة التجريبية تم الإعلان عنها أمس الأربعاء، وسيتم تطبيقها في عدد قليل من الدول لم يتم حديدها، حتى يتم تعميمها على باقي أنحاء دول العالم.

وقال ستان تشودنوفسكي رئيس مسنجر: “ إن الهدف من هذا التمرين هو الوصول إلى النقطة التي نبني فيها شيئًا مرة واحدة ثم يعمل عبر التطبيقات، لذلك لا يتعين علينا تكرار الشيء نفسه عدة مرات”. وسيبدأ الإطلاق الأولي اليوم الأربعاء في عدد قليل من البلدان غير المحددة ثم سيُطرح عالميًا قريبًا.

وكان الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك (مارك زوكربيرج) قد أعلن لأول مرة عن رؤيته لدمج ميزة التراسل عبر التطبيقات في أوائل العام الماضي. وتهدف الشركة في النهاية إلى دمج واتساب مع مسنجر وإنستاجرام، وتوسيع التشفير التام عبر الخدمات الثلاث.

وكان مارك زوكربيرغ الرئيس التنفيذي “لفيسبوك” قد أعلن لأول مرة عن الرؤية الخاصة بالتراسل بين التطبيقات في وقت سابق من العام. وتهدف الشركة في نهاية المطاف إلى دمج واتسآب ومد تقنية التشفير التام بين الطرفين لتشمل الخدمات الثلاث.

ويعد تطبيق إنستغرام من أهم التطبيقات الخاصة بالصور ويتيح للمستخدمين التقاط صورة وإضافة فلتر رقمي إليها ثم مشاركتها في مجموعة متنوعة من خدمات الشبكات الاجتماعية وشبكة إنستغرام نفسها.

وفي العام 2012 قام شركة فيسبوك بالاستحواذ علي التطبيق بصفقة بلغت مليار دولار نقداً وكذلك في الأسهم،  وكتب مارك زوكربيرج على حائطه في فيسبوك عن ما سيحصل بعد هذا الاستحواذ “سنلتزم بتطوير وإنماء إنستغرام بشكل مستقل”.

المزيد : فيسبوك تطلق ميزة وقف التتبع .. إليك طريقة تفعليها

 

 

قد يعجبك ايضا