انتفاضة وغضب في الأقصر بعد مقتل شاب على يد ضابط شرطة

159
ميدل ايست – الصباحية

عاشت منطقة العوالمية في مدينة الأقصر في جنوب مصر، ليلة غاضبة مساء الخميس، شهدت خلالها اشتباكات قوات الأمن ومتظاهرين غاضبين بعد مقتل أحد شباب القرية على يد قوات الأمن.

وتناقل نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، قيام قوات الشرطة بقتل شاب يدعى “ويس الراوي” في مداهمات جرت فجر الأربعاء، وذلك عندما أبدى اعتراضه على اعتقال الشرطة لأخيه.

وأضافت المصادر أن الضابط أطلق النار على رأس الراوي فأرداه قتيلا، لتتحول بعدها القرية إلى ثكنة عسكرية حيث توافدت أعداد كبيرة من القوات والمدرعات في محاولة لمواجهة غضب الأهالي.

وتناقل رواد مواقع التواصل الاجتماعي رواية مقتل الشاب عويس، وذلك بعد قيام دورية أمنية في الأقصر لاعتقال شاب شارك في مظاهرات 20 سبتمبر/أيلول فلم تجده في المنزل، فاعتدت على عائلته، كما قام ضابط بصفع والده على وجهه، وهو ما لم يقبله أحد الإخوة، وهو عيسى، ليقوم ويسدد الصفعة للضابط على إهانة والده، فلم يكن من الضابط إلا أن أطلق النار عليه وقتله.

ولم يؤكد أي مصدر رسمي هذه الرواية وما تزال الجهات الرسمية المصرية تلتزم الصمت إزاء الحادث، فلم يصدر عنها حتى الآن أي تعقيب أو تصريح.

وفور وقوع الحادثة خرجت مظاهرات احتجاجات غاضبة كبيرة في العوامية، وسط غضب واسع مع الأهالي، في حين توافدت أعداد كبيرة من القوات العسكرية لمواجهتهم.

وتحولت القرية خلال ساعات إلى ثكنة عسكرية، حيث توافدت أعداد كبيرة من القوات والمدرعات في محاولة لمواجهة غضب الأهالي الذين خرجوا في تجمعات حاشدة لتشييع الراوي مرددين هتافات ضد السيسي.

نوفمبر2015 كان مقتل #طلعت_شبيب واليوم مقتل #عويس__الراوي . نرصد بالفيديو قوات الامن المصرية تقوم بتصفية مواطن بالاقصر…

Posted by ‎احمد العطار‎ on Wednesday, September 30, 2020

وتأتي هذه الأحداث في ظل استمرار الدعوات للخروج والتظاهر والتي بدأت في 20 من سبتمبر الماضي ، احتجاجاً على تدهور مستوى المعيشة وعلى قانون يفرض على المواطنين دفع غرامات باهظة لتجنب هدم منازلهم بدعوى مخالفتها لاشتراطات البناء.

وتصاعد الدعوات على منصات التواصل الاجتماعي للتظاهر الجمعة في ميدان التحرير، للمطالبة برحيل السيسي، استكمالاً للاحتجاجات منذ 20 أيلول/سبتمبر الماضي، التي دعت إليها قوى عدة وشخصيات معارضة أبرزها المقاول والفنان المصري محمد علي.

المزيد :  مصر تظاهرات غاضبة في جمعة الغضب .. ومقتل 3 متظاهرين وعشرات المعتقلين

قد يعجبك ايضا