فضحية .. ترامب لم يدفع ضريبة الدخل عن شركاته مدة 10 سنوات

17
ميدل ايست – الصاحية

كشفت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، في تحقيق مثير لها  أمس الأحد، عن تهرب الرئيس الأمريكي من دفع الضرائب عن شركاته خلال السنوات الماضية، وذلك في فضحية من شأنها أن تؤثر على شعبية الرئيس الذي يستعد لخوض المنافسة على الانتخابات الرئاسية للفترة الثانية في نوفمبر القادم.

وقالت الصحيفة في التحقيق إن بيانات الإقرار الضريبي للرئيس ترامب، تشير إلى أنه لم يدفع سوى 750 دولاراً فقط من ضرائب الدخل الاتحادية في عامي 2016 و2017 بعد الإبلاغ لسنوات عن تكبد مشروعاته التجارية خسائر فادحة كي يحدث توازناً مع إيراداته التي بلغت مئات الملايين.

أضافت الصحيفة أن ترامب لم يدفع ضريبة على دخله خلال عشر سنوات من آخر 15 عاماً، على الرغم من حصوله على 427.4 مليون دولار خلال 2018 من برنامج تلفزيون الواقع الذي يقدمه  وغير ذلك من الصفقات.

وبين التحقيق أن ترامب استطاع تقليل فاتورته الضريبية من خلال الإبلاغ عن تكبد إمبراطوريته التجارية خسائر فادحة. وذكرت الصحيفة أن ترامب أبلغ عن خسائر بلغت 47.4 مليون دولار في عام 2018 على الرغم من أنه قوله في إقرار مالي في ذلك العام إنه حقق دخلاً لا يقل عن 434.9 مليون دولار.

ذكرت الصحيفة أنها حصلت على بيانات الإقرار الضريبي التي تغطي أكثر من عشرين عاماً لترامب والشركات داخل مؤسسته التجارية، ولا يوجد لديها معلومات عن إيرادته الشخصية في العامين 2018 أو 2019، وأن الوثائق لا تكشف سوى ما أبلغه ترامب للحكومة عن نشاطه التجاري ولم تكشف ثروته الحقيقية.

 ترامب يرد 

وفور نشر التقرير سارع الرئيس ترامب إلى نفى ما جاء في هذا التقرير، ووصفه بالتقرير الكاذب، وقال مؤتمر صحفي في البيت الأبيض إن ما جاء في التحقيق هي “أخبار كاذبة تماماً”. وأشار من جديد إلى التدقيق المستمر كسبب لعدم كشفه إيراداته.

وأضاف إن مصلحة الضرائب “لا تعاملني بشكل جيد، إنهم يعاملونني على نحو سيء للغاية. هناك أشخاص في دائرة الإيرادات الداخلية يعاملونني على نحو سيء للغاية”.

وأكد “إنه سيتم الكشف عن كل ذلك، لقد دفعت الكثير من الضرائب، ودفعت الكثير من ضرائب الدولة أيضاً. ولكن عندما تخضع للتدقيق، فإنك لا تنشرها، سأكشف عن أشياء كثيرة وسيتعرض الناس لصدمة”.

يشار إلى أن الرئيس ترامب هو أول رئيس أمريكي منذ السبعينيات لا يكشف عن إقراراته الضريبية، على الرغم من أن القانون لا يلزمه بذلك، وقد واجه دعاوى قضائية بعدما رفض الكشف عن ثروثته وأعماله.

 

المزيد : ترامب لن يلتزم بالنقل السلمي للسلطة في حال خسارته
قد يعجبك ايضا