برشلونة يحقق انتصار مريح في أول لقاء رسمي بقيادة كومان

23
ميدل ايست – الصباحية

حقق برشلونة الإسباني فوز مريح في أول ظهور رسمي له تحت قيادة المدرب الجديد رونالد كومان، عندما تغلب على فريق قياريال بنتجية 4-0 في افتتاح أولى لقاءاته ضمن منافسات الدوري الإسباني لكرة القدم.

بدأ برشلونة اللقاء وأنظار عشاقه ومتابعيه حول العالم تترقب أداء نجم الفريق ليونيل ميسي بعد الأزمات العاصفة التي مر بها خلال الفترة الماضية، والمخاوف الكبيرة بعد رحيل سواريز والتشيلي أرتورو فيدال والكرواتي إيفان راكيتيتش والبرتغالي نيلسون سيميدو والبرازيلي آرثر.
وسجل الأهداف لبرشلونة أنسو فاتي في الدقائق 15 و19، وميسي من ركلة جزاء في الدقيقة 35، وباو توريس مدافع فياريال بالخطأ في مرماه في الدقيقة (45+1).
وبهذا الفوز، رفع برشلونة رصيده إلى 3 نقاط في المركز التاسع، فيما تجمد رصيد فياريال عند 4 نقاط في المركز السابع، مع العلم أن البارسا لم يخض أول جولتين.
كومان يشيد بلاعبيه 
وفي أول تصريحات له عقب المباراة أشاد كومان بعد بأداء لاعبيه وقال  “أنا سعيد بالأداء في الشوط الأول. أربعة أهداف، إيقاع، تغيير المراكز للأمام.. شوط أول رائع، الشوط الثاني لم يكن مثل الأول لكنني واثق من أننا سنحقق الإيقاع الأمثل”.
كما اشاد كومان بالشاب الصغير فاتي، الذي تألق في المباراة بإحرازه هدفين وتسببه في ركلة جزاء سجلها ليونيل ميسي، حيث قال: “إنه لاعب شاب عليه السعي لتحقيق الاستمرارية في لعبه وأدائه. لقد أظهر أنه يتمتع بمستقبل رائع وأنا سعيد للغاية بعد مباراته اليوم (أمس).. لقد كان جيدا، واستفدنا من جودته”.

تحدث كومان المهاجم الفرنسي أنطوان غريزمان: “إنه مركز من الجناح الأيمن إلى الداخل. في طريقة تفكيرنا، لا يجب أن تلعب في الخارج، بل في الداخل. أنا سعيد بعمله وأدائه. لا يهمني إذا كان يسجل أم لا”.

يذكر أن برشلونة لم يخض أول مباراتين له في أول جولتين من الدوري الإسباني، لحصوله على راحة إضافية بعد مشاركته في مسابقة دوري أبطال أوروبا.

 

قد يعجبك ايضا