القضاء الأمريكي ينتصر لصالح تيك توك ويسمح له الاستمرار في العمل

47
ميدل ايست – الصباحية 

أمر القضاء الأمريكي، بوقف قرار إدراة الرئيس دونالد ترامب القاضي بحظر شركة آبل وجوجل من عرض تطبيق تيك توك على متجر التطبيقات، والذي كان من المفترض أن ينفذ في منتصف ليل يوم الأحد، بحجة أن يهدد الأمن القومي الأمريكي.

وأصدر قاضي المحكمة الفدراية الأمريكية في منطقة كولومبيا كارل نيكولز (Carl Nichols) على أمراً قضائياً، يسمح لتطبيق تيك توك بالبقاء متوفراً في متاجر التطبيقات الأمريكية، وذلك بعد دعوة قضائية قدمتها شركة بايت دانس (ByteDance).

ورفض القاضي حظر قيود وزارة التجارة الإضافية التي من المفروض أن تدخل وقت التنفيذ في 12 من شهر نوفمبر.

قال محامي تيك توك (John Hall) أثناء جلسة استماع في المحكمة: “إن حملة ترامب القمعية تنتهك حرية التعبير وحقوق الإجراءات القانونية الواجبة”.

وقال تيك توك: “إن هذه القيود تجعل استخدام التطبيق في الولايات المتحدة أمراً مستحيلاً، وأشار أنه لا يوجد دليل موثوق به يدعم مزاعم ترامب بشأن الأمن القومي”.

وأضاف: “إن التطبيق مع حوالي 100 مليون مستخدم أمريكي، هو نسخة حديثة من المنتدى العام وإغلاقه يشبه إسكات الكلام”.

وكان الأمر التنفيذي الصادر عن البيت الأبيض يفرض على كل من جوجل وآبل حذف التطبيق من متاجر تطبيقات الهواتف الذكية، وذلك يسبب عدم قدرة تيك توك من الوصول إلى مستخدمين جدد، بالإضافة إلى منع المستخدمين الحاليين من أي تحديث.

وقرار القضاء الأمريكي  هذا يعني أن تطبيق تيك توك يستطيع ان يعمل الآن بدون أي انقطاع حتى يتم عقد جلسة استماع كاملة في المحكمة.

وقد بدأ الخلاف بين الولايات المتحدة وتيك توك بسبب أمر تنفيذي تم إدراجه في القائمة السوداء وذلك في 6 أغسطس، عندما قام الرئيس الأمريكي بإعلان حالة طوارئ اقتصادية وطنية، وقد أشار أنها تخص الأمن الوطني.

وعوضاً عن ذلك، قام فريق تيك توك القانوني باتهام  القضاء الأمريكي  الرئيس الأمريكي بأنه مدفوع بالعداء السياسي وذلك لتقوية موقفه في الحملة السياسية.

المزيد : واشنطن تحظر رسميا تطبيق تيك توك وي تشات

 

ويعد “تيك توك” أكثر التطبيقات تحميلاً سنة 2020، بما يناهز ملياري تحميل، إذ حقق شعبية واسعة بين الشباب المتراوحة أعمارهم بين 16 و24 سنة، وذلك بفضل سرعة وسهولة نشر فيديوهات الرقص والمشاهد الهزلية وموسيقى الكارايوكي.

قد يعجبك ايضا