رحيل فنان الكوميديا المنتصر بالله بعد معاناة طويلة مع المرض

41
ميدل ايست – الصباحية

أعلنت نقابة المهن التمثيلية، السبت، عن وفاة الفنان المخضرم ونجم الكوميديا المنتصر بالله عن عمر يناهز 70 عاماً بعد صراح طويل مع المرض.

ونعت النقابة في بيان مقتضب وفاة الفنان المنتصر وقالت “البقاء لله. تنعى نقابة المهن التمثيلية الفنان الكبير المنتصر بالله”، حيث عانى الراحل لسنوات طويلة من عدة أمراض، بدأت بالجلطة التي تعرض لها قبل 12 عاما والتي تسببت في ابتعاده عن التمثيل وعدم قدرته على تقديم سوى الأدوار البسيطة.

ونشر الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، صورة المنتصر بالله، عبر حسابه على إنستجرام، وعلق: “وداعًا الفنان الكبير المنتصر بالله”.

وكشف الفنان منير مكرم، عضو نقابة المهن التمثيلية، أن الفنان الكبير وافته المنية بمستشفى مصطفى كامل بالإسكندرية، بعد نحو 12 عاما من المعاناة مع المرض، ولم تحدد العائلة حتى الآن موعد إقامة الجنازة والعزاء.

تخرج المنتصر بالله في معهد الفنون المسرحية، وحصل على درجة الماجستير في المجال ذاته، وظهر لأول مرة مع فريق ثلاثي أضواء المسرح بالسبعينات، وتزوج من الفنانة عزيزة كساب التي اعتزلت الفن للتفرغ لرعاية بناتها الثلاثة.

واشتهر المنتصر بالله بأداء الأدوار المساندة، لا سيما الكوميدية والشريرة، وصعد نجم المنتصر بالله سريعا مع تألقه في أداء الأدوار الكوميدية، ورغم أنه لم يحصل على بطولات مطلقة فإنه لاقى إعجاب الجماهير وكون قاعدة شعبية كبيرة.

ويمتلك الراحل رصيدا فنيا كبيرا، وكانت أهم أعماله السينمائية “تجيبها كده تجيلها كده هي كده”، و”يا تحب يا تقب” و”ضد الحكومة”، وفي المسرح قدم مجموعة كبيرة من الأعمال أهمها “شارع محمد علي” و”علشان خاطر عيونك” و”العالمة باشا”، أما أبرز مساهماته التلفزيونية فهي “أرابيسك” و”أنا وانت وبابا في المشمش” و”أبناء ولكن”.

فيما كان مسلسل “الصيف الماضي”، الذي عرض قبل 10 سنوات هو آخر ما يشارك فيه، ليظل طيلة السنوات الأخيرة يعاني من المرض، ويظهر على فترات متقطعة.

المزيد : وفاة الفنانة رجاء الجداوي بعد معاناتها من مضاعفات كورونا

قد يعجبك ايضا