مصر .. تظاهرات ليليلة غاضبة في المدن والقرى تطالب باسقاط السيسي

الثورة بدأت

44
ميدل ايست – الصباحية

شهدت العديد من المدن والقرى المصرية تظاهرات احتجاجاية غاضبة، مساء الأحد، للمطالبة برحيل واسقاط الرئيس عبد الفتاح السيسي، وسط حضور أمني مكثف في الشوارع والميادين المركزية للمنع خروج التظاهرات.

وتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي في مصر من الأنباء التي تتحدث عن خروج تظاهرات احتجاجية في العديد من المدن والقرى المصرية، وتداول مقاطع وصور للتظاهرات ضد الرئيس السيسي من مختلف المناطق في من القاهرة والجيزة والإسكندرية.

وتصدرت وسوم #يسقط_حكم_العسكر و#ميدان_التحرير و#يسقط_يسقط_عبدالفتاح، و#يسقط_السيسي، كما انضم وسم #الثورة_بدأت في وقت متأخر من الليل.

وغرد نشطاء مواقع التواصل على هاشتاغ “الثورة بدأت” و”خليك في الشارع”، وسط دعوات للتظاهر في ميدان التحرير وسط العاصمة المصرية الاثنين.

وفي حي البساتين وسط العاصمة القاهرة خرج المتظاهرين مرددين هتافات تطالب برحيل السيسي، لكن حشودا أمنية تصدت لهم مطلقة الغاز المدمع والخرطوش لتفريقهم.

وشهدت المحافظات المصرية، حالة من الكر والفر بين المتظاهرين وقوات الأمن، وسط إجراءات أمنية شديدة، وردد متظاهرون هتافات ضد السيسي، منها: “قول ماتخافش.. السيسي لازم يمشي”، و”ارحل يا سيسي… أنت مش رئيسي”، و”يسقط يسقط حكم العسكر”، و”يا أهالينا انضموا لينا”.

وفي وقت سابق فضت قوات الأمن مظاهرة في قرية الكُدَّاية بمحافظة الجيزة. وقالت مصادر محلية إن الأمن المصري هاجم القرية، وأطلق الأعيرة النارية والغاز لتفريق المتظاهرين.

المزيد : مصر ..استنفار أمني تحسبا للتظاهرات تطالب برحيل النظام

وأظهرت مقاطع مصورة إقدام المتظاهرين على تحطيم إحدى سيارات الشرطة وسط تشجيع من الأهالي الحاضرين، على الرغم من تصدي الشرطة لهم. ورفع المتظاهرون لافتات تدعو السيسي إلى الرحيل.

وفي محافظة أسوان جنوبي البلاد خرجت أيضا مظاهرات تطالب برحيل السيسي، وذلك في منطقتي الخزان وغرب سهيل، وأظهرت مقاطع فيديو مواجهات بين قوات الأمن والمتظاهرين في منطقة الخزان، أطلقت فيها قنابل الغاز المدمع.

وظهر محمد علي في بث حي عبر موقع فيسبوك في وقت متأخر من مساء الأحد، حيث أشاد باستجابة المتظاهرين لدعوات الاحتجاج ودعاهم للبقاء في الشوارع حتى رحيل السيسي، كما حث سائقي الشاحنات والحافلات الصغيرة على النزول بسياراتهم للمشاركة مع المتظاهرين.

قد يعجبك ايضا