أبوظبي وتل أبيب .. اتفاقية تطبيع في مجال صناعة السينما والتلفزيون

33

ميدل ايست – الصباحية 

أعلنت لجنة أبوظبي للأفلام وصندوق السينما الإسرائيلي، ومدرسة سام شبيغل للإنتاج السينمائي في القدس، عن توقيع اتفاقية تطبيع وتعاون ثقافي، تقوم على مبادئ النوايا الحسنة والتعاون المشترك في مجالات السينما والتلفزيون 

الاتفاقية الجديدة تعمل على تعزيز التعاون الثقافي في مجال صناعة المحتوى، وتعزيز ثقافة التسامح والتعلم وبناء تفاهم ثقافي مشترك يرسي دعائم التعاون بين الشعبين الإماراتي والإسرائيلي.

وقال محمد خليفة رئيس مجلس إدارة twofour54 وإيمج نيشن أبوظبي محمد خليفة المبارك: «تعزز هذه الاتفاقية الروابط الثقافية بين صناعاتنا الإبداعية، كما تدعم تطوير قطاعي السينما والتلفزيون في أبوظبي من خلال خلق فرص جديدة للتعاون من شأنها تعزيز صناعة تطوير محتوى هادف يعكس قيم الاحترام وقبول الآخر التي تتبناها دولة الإمارات».

 

من جانبه عبرهانز فريكين رئيس لجنة أبوظبي للأفلام عن سعداته بهذا التعاون التاريخي مع كل من صندوق السينما الإسرائيلي ومدرسة سام شبيغل للإنتاج السينمائي.

وأضاف ونحن واثقون من أن الشراكة الجديدة بين الإمارات وإسرائيل ستتيح آفاقاً واسعة لصناع المحتوى السينمائي والتلفزيوني في الإمارات، من خلال إتاحة المجال أمامهم لتوسيع آفاقهم وتطوير مهاراتهم والاستفادة من خبرات جديدة».

واتفق الطرفان على جدول أعمال يتألف من 4 مبادرات رئيسية، تضم إقامة ورش عمل مشتركة، التدريب والتعلم والاستفادة من مختبر الأفلام الدولي، إضافة إلى إقامة مهرجان سينمائي إقليمي، وسيتم إقامة برامج تدريبية متقدمة مخصصة لصناع الأفلام في البلدين، للمشاركة في ورش عمل مكثفة لتطوير النصوص خلال عدة أشهر، بهدف تطوير إنتاجات مشتركة بين أبوظبي وإسرائيل.

 

وتوسعت دائرة التعاون بين مختلف المؤسسات الإماراتية مع نظيرتها الإسرائيلية فبعد التطبيع السياسي برز التطبيع الثقافية والأكاديمي والاقتصادي في تسارع كبير نحو تطبيع العلاقات في مختلف جوانب نواحي الحياة.

وكانت الإمارات وإسرائيل قد وقّعتا، الأسبوع الماضى، في البيت الأبيض، على معاهدة سلام تنص على إقامة علاقات دبلوماسية وتجارية، كما وقّعت البحرين اتفاقًا مماثلًا مع إسرائيل، في حفل رعاه الرئيس الأمريكى دونالد ترامب.

 

مدرسة سام شبيغل للإنتاج السينمائي.

المزيد : الإمارات تتعاون مع بنوك إسرائيلية لتمويل بناء المستوطنات

قد يعجبك ايضا