قطر تؤكد على موقفها الثابت من القضية الفلسطينية

18
ميدل ايست – الصباحية

عبرت وزارة الخارجية القطرية، الأحد عن أسفها من حملات التشوية الإعلامية المضللة، التي تحاول تشويه صورة قطر على حساب الشعب الفلسطيني، مؤكدة على موقفها الثابت من القضية الفلسطينية .

وقالت وزارة الخارجية، في بيان، أن موقفها من القضية الفلسطينية ثابت، وينص على إنهاء الاحتلال الإسرائيلي وإقامة دولة فلسطين وعاصمتها القدس ضمن إطار الشرعية الدولية.

وتابعت بأن الدوحة ترى أن هذا هو الحل الجذري والمستدام لهذا الصراع الذي دام لأكثر من سبعين عاما، بحسب توصيفها.

وعبرت وزارة الخارجية في عن أسفها أن رؤية بعض الحملات الإعلامية المضللة التي تحاول خلط القضايا وتشويه صورة دولة قطر على حساب الشعب الفلسطيني الشقيق وحقوقه المشروعة في هذه اللحظة الفارقة من تاريخ الصراع”.

وأشار البيان إلى أن دولة قطر لن تألو جهدا في تقديم ما تستطيعه من الدعم للتخفيف من معاناة الأشقاء الفلسطينيين، وحتى نيل الشعب الفلسطيني كافة حقوقه المشروعة.

بدوره، ثمّن أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، موقف قطر، مغردا عبر “تويتر”: “نثمن عاليا تأكيد موقف دولة قطر على مواقفها الثابتة من فلسطين”.

قطر: لا علاقات تطبيع مع “إسرائيل” قبل حل القضية الفلسطينة

وكانت لولوة الخاطر، مساعد وزير الخارجية القطري قد أكدت أن بلادها لن تقيم أي علاقات تطبيع مع دولة الاحتلال الإسرائيلي حتى القيام بحل القضية الفلسطينية، وذلك تزامناً مع توقيع اتفاق التطبيع الثلاثي؛ الإماراتي البحريني الإسرائيلي في البيت الأبيض برعاية من الولايات المتحدة الأمريكية.

ونقلت وكالة “بلومبيرغ” الأمريكية على لسان  لولوة الخاطر، مساعدة وزير الخارجية القطري اليوم الثلاثاء، حديثها: “إن قطر لن تنضم إلى دول الخليج العربية المجاورة في إقامة علاقات دبلوماسية مع إسرائيل حتى يتم حل نزاعها مع الفلسطينيين”.

وقالت أن الدوحة “لا تعتقد أن التطبيع كان جوهر هذا الصراع، وبالتالي لا يمكن أن يكون الحل”.مضيفةً بأن “جوهر هذا الصراع يدور حول الظروف القاسية التي يعيشها الفلسطينيون باعتبارهم أناساً بلا دولة يعيشون تحت الاحتلال”.

 

قد يعجبك ايضا