حرب التطبيقات .. ترامب يبارك اتفاق “تيك توك” العمل في أمريكا

25

ميدل ايست – الصباحية

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن مباركته الاتفاق المبدئي بين “تيك توك” مع شركتين أميركيتين، تتيح لهما إبرام شراكة تقنية وتجارية معه على أراضي الولايات المتحدة، في وقت أكد متحدث باسم التطبيق الصيني الشهير أن الاتفاق ينهي المخاوف الأمنية بشأنه.

 وصف الرئيس دونالد ترامب الاتفاق المبدئي الذي يمكن أن يتيح لشركتي “وولمارت” و”أوراكل” إبرام شراكة تقنية وتجارية في الولايات المتحدة مع “تيك توك”، بالرائع، في حين يسعى الرئيس الأمريكي إلى المضي قدماً في حظر التطبيق بسبب مخاوف أمنية.

وكانت الولايات المتحدة قد حظرت في وقت سابق تنزيل تطبيق التطبيقات الصينية الرائجة “تيك توك” و”وي تشات”، على خلفية اعتباره تهديدا للأمن القومي، مما أدى إلى نزاع متصاعد مع الصين حول التكنولوجيا.

وسارع تطبيق تيك توك إلى الإعلان عن إعداد اتفاق مع شركة أوراكل لتكون المزود التقني له في الولايات المتحدة وشركة “وولمارت” لتكون الشريك التجاري، قبل يوم من سريان حظر فدرالي على الشركة الصينية التي تملك التطبيق.

وقال متحدث باسم تيك توك الذي تملكه شركة “بايت دانس”: “نحن سعداء بأن العرض المقدم من تيك توك وأوراكل ووولمارت سوف يحل المخاوف الأمنية للإدارة الاميركية، وينهي التساؤلات حول مستقبل تيك توك في الولايات المتحدة”.

 

حرب التطبيقات 

 

أعلنت وزارة التجارة الصينية أن بكين ستتخذ إجراءات تجاه الولايات المتحدة ردا على قرار الإدارة الأمريكية حجب تطبيقي “تيك توك” و”وي تشات” في البلاد.

وأعربت الوزارة الصينية ، السبت، عن “معارضتها الشديدة” لخطوات واشنطن ضد “تيك توك”، ودعتها للكف عن تصرفاتها، واصفة إياها بـ “التنمر”.

 

وأضافت الوزارة الصينية أنه “إن لم تصحح الولايات المتحدة أخطاءها، فإن الصين ستتخذ الإجراءات اللازمة لحماية المصالح الشرعية لشركاتها”. وفقا لسبوتنيك الروسية.

 

المزيد : واشنطن تحظر رسميا تطبيق تيك توك و “وي تشات”

 

 

 

قد يعجبك ايضا