سجن طبيب أسنان 12 عاماً .. يعالج مرضاه على “سكوتر” (فيديو)

22
ميدل ايست – الصباحية

قضت المحكمة العليا ولاية ألاسكا الأميركية، بسجن طبيب أسنان أمريكي بالسجن 12 عاما بتهمة تعريض حياة الآخرين للخطر وارتكاب عمليات تزوير مع شركات التأمين، بعدما ظهر في تسجيل مصور وهو يعالج مريضة وقوفا على لوح “هوفربورد” (سكوتر) الكهربائي.

وبحسب صحيفة نيويورك تايمز فإن محكمة أنكوراغ العليا في ألاسكا قضت بالحكم على طبيب أسنان يدعى “سيث لوكهارت”  12 عاما، ومنعه من العمل 8 سنوات، ووضعه تحت المراقبة 10 سنوات، بسبب ممارسته عمله بطريقة متهورة والاحتيال على النظام الصحي، وفقا لصحيفة نيويورك تايمز.

وأظهرت مقاطع فيديو للوكهارت وهو يقوم بخلع ضرس سيدة وهو واقف على لوح تزحلق كهربائي “هافر بورد”، وفي فيديو آخر وهو على لوح تزلج، ثم أرسل الفيديوهات لأصدقائه.

وقال مكتب المدعي العام إنه تهم لوكهارت تشمل جنح الاحتيال على التأمين الصحي وممارسة الطب بطريقة متهورة غير أخلاقية.

بينما أكد ممثلو الادعاء أن لوكهارت، 35 عامًا، كاد أن يقتل العديد من المرضى بسبب تهوره، وإجراء التخدير آلاف المرات دون تدريب، كما سرق أموالا من تأمين ألاسكا.

وأضاف مكتب المدعى العام أنه من المقرر عقد جلسة استماع منفصلة في نهاية هذا الشهر لتحديد التعويض عن جرائمه، وعن الأموال التي اختلسها، وطالب المدعين بتعويضات بلغت قيمتها 2.2 مليون دولار.

وأوضح القضاء في ولاية ألاسكا أن لوكهارت “كاد يقضي على مرضى كثر من خلال إجراء آلاف عمليات التخدير من دون موافقة (المرضى) ولم يتلق تدريبا” ملائما لهذه الغاية.

من جانبه، قال لوكهارت، وهو يقرأ من بيان مُعد في المحكمة: “بالنظر إلى الوراء، لا يمكنني أن أقول بالضبط متى بدأت في الخروج عن المسار”.

وتابع “على الرغم من أنني لا أشك في أنني كنت قادرًا على تقديم الرعاية وتخفيف الألم للعديد من الأشخاص الذين كانوا في أمس الحاجة إليها، إلا أنني أعلم أيضًا أنه كان بإمكاني الحفاظ على الانضباط والتركيز بشكل أفضل أثناء خدمة المرضى”

 

قد يعجبك ايضا