بالتخصص .. الأهلي المصري يحرز بطولة الدوري للمرة 42 بتاريخه

9
ميدل ايست – الصباحية

توج النادي الأهلي المصري، مساء الجمعة، ببطولة الدوري الممتاز لموسم2019-2020، وذلك للمرة ال 42 في تاريخه قبل اختتام المسابقة بـ7جولات.

تتويج الأهلي باللقب جاء عقب خسارة خصمه اللدود نادي الزمالك أمام فريق أسوان المتواضع ب هدف دور رد، على ملعب استاد القاهرة ضمن منافسات الجولة 28 من الموسم.

وأعلى الأهلي صدارة ترتيب الدوري برصيد 72 نقطة حصدها خلال 27 جولة، ما مكنه من الحصول على لقب المنافسة المحلية للموسم الخامس على التوالي، والـ42 في تاريخه.

بينما تجمد رصيد الزمالك عند النقطة 55 في المركز الثاني بجدول الترتيب، مع العلم أنه سيتم حسم 3 نقاط منه في نهاية الموسم الحالي، ليصبح الفارق عن الغريم التقليدي الأهلي 20 نقطة، فيما يتبقى لرفاق النجم التونسي فرجاني ساسي 6 مباريات فقط.

واستفاد نادي أسوان من الفوز على الزمالك، وقرب حظوظه أكثر في البقاء ضمن الكبار في الدوري الممتاز حيث رفع رصيده الى 34 نقطة في المركز التاسع بعدما حقق الانتصار الثامن خلال 28 مباراة لعبها حتى الآن.

الجدير بالذكر أن  هذا اللقب يعتبر الخامس على التوالي للأهلي، ليواصل الفريق سيطرته التاريخية على المسابقة المحلية الأولى في مصر.

يلفت أن الأهلي المصري يبتعد عن أقرب منافسيه الزمالك بفارق شاسع في عدد التتويجات بلقب الدوري الممتاز، حيث يمتلك الأخير فقط 12 لقبًا.

المزيد : الزمالك يضرب الأهلي بثلاثية في الدوري المصري (فيديو)

ومن المقرر أن يلتقي الأهلي اليوم مع فريق مصر المقاصة الذي يقدم عروض ممميزة بعد استئناف الدوري في ظل جائحة كورونا، إلا أن حسم الدوري سيتيح للمدرب السويسري فايلر تجربة بعض اللاعبين وإراحة البعض الأخر.

حيث يسعى مدرب الأهلى إلى الاستفادة من تحقيق لقب الدوري وتجهيز باقي اللاعبين  للمعترك الأفريقي حيث من المفترض أن يقابل الأهلي فريق الوداد المغربي في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا في وسط شهر أكتوبر.

وشهدت قائمة الأهلي المستدعاة لمواجهة المقاصة عودة أبرز لاعبي الفريق وأغلاهم على الإطلاق (حسين الشحات) بعد تشافيه من جراحة أبعدته لحوالي 3 أشهر عن الملاعب.

قد يعجبك ايضا