موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

طيران الإمارات يستعد لتقديم “وجبات كوشر” للمسافرين الإسرائيلين

27
ميدل ايست – الصباحية

أعلنت مجموعة “طيران الإمارات” الخميس، نيّتها تقديم وجبات كوشر المعدّة وفقا للتقاليد الدينية اليهودية، على متن خطوطها الجوية للمسافرين، وذلك بعد يومين على توقيع اتفاق لتطبيع العلاقات بين الإمارات وإسرائيل.

وذكرت شبكة CNN الأمريكية مجموعة طيران الإمارات وقعت مذكرة تفاهم مع “سي سي إل القابضة” والتي يمتلكها “روس كريل” وهي شركة يديرها رئيس “المجلس اليهودي في الامارات، لإنشاء مطبخ متخصص في إنتاج وجبات كوشر ، وسيحمل المشروع المشترك اسم “كوشر أرابيا”، ومن المتوقع أن يبدأ الإنتاج في يناير/ كانون الثاني 2021.

وأشار البيان أنه ومن المتوقع ان تبدأ شركة النقل الجوي الأكبر في منطقة الشرق الأوسط ومقرها دبي، بتسيير رحلات إلى الدولة العبرية قبل نهاية العام الحالي حسبما أعلن مسؤولون إماراتيون وإسرائيليون في وقت سابق.

وأوضح أن شركة “كوشر أرابيا” قد حصلت على اعتماد “قسم كاشروت”، وهو تابع لـ”الاتحاد الأرثوذكسي”. كما ستعمل بالشراكة مع “اتحاد جنوب أفريقيا للمعابد الأرثوذكسية” لتوفير أعلى مستويات التميز في اعتماد منتجات “كوشر أرابيا”.

وسيتولى فريق الطهي في “الإمارات لتموين الطائرات” عمليات إنتاج الأطعمة، في حين ستوفر “سي سي إل القابضة” المصادقة والإشراف على الإنتاج، بما في ذلك تقديم الدعم لتطوير قوائم الأطعمة وشراء المواد الغذائية.

وكانت “طيران الإمارات” تشتري وجبات كوشر من جهة خارجية، لكنها تنوي الآن انتاج هذه الوجبات من خلال شركة “الإمارات لتموين الطائرات” التابعة لها والتي تقوم بتموين طائراتها تحت إسم “كوشر ارابيا”.

وأوضح سعيد محمد الرئيس التنفيذي لـ”الإمارات لتموين الطائرات” أنّه “مع التطورات الأخيرة نتوقع أن ينمو الطلب على طعام الكوشر في الإمارات والمنطقة بسرعة”، مضيفا “سنستكشف أيضا افتتاح مطاعم في دبي ودول مجلس التعاون الخليجي”.

وأضاف: “نحن على ثقة من أن تطوير إمكاناتنا الخاصة لإنتاج أطعمة الكوشر سوف يجعلنا قادرين على خدمة عملائنا بشكل أفضل ليس في قطاع الطيران فحسب، ولكن في قطاع الضيافة والأغذية والمشروبات والفعاليات أيضاً، بما في ذلك معرض إكسبو 2020. وسوف يتيح لنا إنتاج وجبات طازجة هنا في الإمارات العربية المتحدة التحكم في تحضير الأطعمة وضمان الجودة بصورة أفضل”.

 

 

ووقع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو الثلاثاء في البيت الأبيض اتفاقية تاريخية مع الإمارات لبدء علاقات دبلوماسية كاملة، واتفاقا آخر مع مملكة البحرين يمهد لعلاقات بين الدولتين.

المزيد : مصدر إسرائيلي: كشف تفاصيل الاتفاقين مع الإمارات والبحرين «بعد التوقيع»

من المتوقع أن يجني اقتصادا الإمارات وإسرائيل المتضرران من الإجراءات المرتبطة بفيروس كورونا المستجد، فوائد كبرى جراء تطبيع العلاقات الذي يمنح الدولة العبرية منفذا غير مسبوق إلى الخليج الثري.

 

قد يعجبك ايضا
. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .