سوني تعلن موعد طرح منصة الألعاب “بلايستشين 5”

35
ميدل ايست- الصباحية

أعلنت شركة “سوني” اليابانية، اليوم الأربعاء، عن موعد إطلاق وسعر منصة الألعاب “بلايستشين 5″، الذي يعرف اختصارا بـ”PS5” ، وكذلك الدول المقرر طرحها بها أولا.

سوني تعلن موعد طرح منصة الألعاب “بلايستشين 5”
نشرت الشركة تغريدة على مةقعها على تويتر إن الجيل الجديد من منصة ألعابها الشهيرة، سيطرح في شهر نوفمبر/ شرين الثاني بسعر 499 دولارا، وبـ399 دولارا للنسخة غير المزودة بمحرك أقراص، حسبما أفادت وكالة “رويترز”.
 https://twitter.com/PlayStation/status/1306333644437352449

ومن المقرر أن تطرح “سوني” جهازها الجديد للبيع في 12 نوفمبر/ تشرين الثاني، في عدد من الدول، منها اليابان وأمريكا، على أن تطرحها في باقي دول العالم بعد أسبوع واحد من هذا التاريخ.

 وقامت الشركة بنشر مقطع فيديو لنسخة الجهاز الجديدة والتي تعتبر إحدى أكثر أجهزة الألعاب الإلكترونية انتشارا في العالم، يظهر التصميم الجديد الذي يختلف عن تصاميم النسخة الـ4 السابقة باللونين الأبيض والأسود مع زوايا بارزة إلى جانب تصميم جديدة لأيدي التحكم مقارب إلى حد ما النسخة السابقة.

وشاركت بلاي ستيشن صورا من ألعاب جديدة ونسخ محدثة من ألعاب لاقت رواجا كبيرا بين مستخدميها، مؤكدة على أن مواصفات الجيل الجديد سيتيح للمستخدم تجربة “سرعة البرق والتنزيل فائق السرعة” بالإضافة إلى مواصفات أخرى.

ويأتي هذا الإعلان بخلاف تقارير سابقة، أشارت إلى أن “سوني” أجلت إطلاق “بلايستيشن 5” من يوليو/ تموز الماضي إلى أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.

وكشفت التقارير عن عزم “سوني” إنتاج ما يصل إلى 10 ملايين وحدة من “بلايستيشن 5” بحلول نهاية العام الجاري 2020، وأنها تستهدف الوصول بالتقديرات إلى 11 مليون وحدة بحلول مارس/ آذار 2021.

اقرأ : شاب روسي يؤدي حركات بسرعة خاطفة اسرع من الكاميرا ( فيديو)

قد يعجبك ايضا