موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

صواريخ من غزة تعكر مزاج المحتفلين بتوقيع اتفاق التطبيع في البيت الأبيض

10
ميدل ايست – الصباحية

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء الثلاثاء، إن نشطاء فلسطينيين أطلقوا صواريخ من غزة على إسرائيل، بالتزامن مع مراسم توقيع إسرائيل والإمارات والبحرين على اتفاقين لتطبيع العلاقات في البيت الأبيض بواشنطن.

وذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي، أنه تم إطلاق صاروخين من قطاع غزة باتجاه مستوطنات غلاف غزة، حيث دوت صافرات الإنذار قد دوت في مستوطنات غلاف غزة، مساء اليوم الثلاثاء، جراء إطلاق صواريخ من غزة باتجاه البلدات الإسرائيلية.

ودوت صفارات الإنذار في مدينتي عسقلان وأشدود الساحليتين أثناء اجتماع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والرئيس الأمريكي دونالد ترامب مع وزيري خارجية الإمارات والبحرين في البيت الأبيض.

وأوضحت أنه تم إطلاق ـ تحديدا ـ صاروخين من القطاع باتجاه المستوطنات، وتم إسقاط أحدهما بواسطة منظومة “القبة الحديدية”، التي تم تفعيلها قبل عدة أسابيع في منطقة غلاف غزة، فيما سقط الصاروخ الثاني في مدينة أشدود، دون الإشارة إلى وجود إصابات أو أضرار جراء الصاروخ.

وقال متحدث باسم الجيش الإسرائيلي إن نظام القبة الحديدية المضاد للصواريخ اعترض واحدا من صاروخين أطلقا من غزة.

وأضاف أن الحصيلة النهائية لعدد المصابين جراء سقوط أحد الصواريخ التي أطلقت من غزة على أسدود هي 13 إصابة، منها إصابة واحدة “متوسطة-خطيرة” و4 طفيفة و 8 بالهلع، تم نقلهم إلى مستشفى أسوتا لتلقي العلاج الطبي.

تعكير المزاج 

الصاروخ الذي سقط في اسدود أثناء مراسم التوقيع على إتفاق التطبيع  نجح في تعكير المزاج الإسرائيلي بشكل كبير، حيث كانت مشاهد إتفاق التطبيع في البيت الأبيض كانت من المفترض أن تبث أجواء نصر وابتهاج وأمن في نفوس الإسرائيليين، لا سيما في ظل وجود إتفاق تهدئة في الجنوب، لم يمر عليه ١٦ يوم فحسب.
وقالت القناة 12 أنه في الوقت الذي نتحدث فيه هنا عن السلام تنطلق الصواريخ من غزة لتذكرنا أن الصراع الرئيسي والمركزي هو الصراع مع الفلسطينيين.

ويأتي إطلاق صواريخ من قطاع غزة بالتزامن مع مراسم حفل توقيع اتفاق التطبيع ، حيث شهد البيت الأبيض توقيع اتفاقي تطبيع بين الإمارات والبحرين مع إسرائيل، بحضور الرئيس الأميركي دونالد ترامب، ووزيري الخارجية البحريني والإماراتي، ورئيس الوزراء الإسرائيلي، إضافة إلى مسؤولي الإدارة الأميركية.

اتمام مراسم توقيع اتفاقي التطبيع الإماراتي البحريني مع إسرائيل في واشنطن

قد يعجبك ايضا