موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

#بحرينيون_ضد_التطبيع و #التطبيع_خيانة الأكثر تداولاً في البحرين

13
ميدل ايست – الصباحية 

تفاعل رواد ونشطاء مواقع التواصل الاجتماعي في مملكة البحرين، مساء أمس الجمعة، بشكل واسع ضد الاتفاق الثلاثي الذي أعلن عنه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالتوصل لاتفاق سلام بين البحرين وإسرائيل برعاية أمريكية، وعبروا عن رفضهم لهذا لاتفاق التطبيع تحت وسم #بحرينيون_ضد_التطبيع.

وسارع البحرينيون إلى تدشين وسم “#بحرينيون_ضد_التطبيع و #التطبيع_خيانة للتنديد بالاتفاق، وتأكيد دعمهم للحق الفلسطيني، وتصدّر الوسم قائمة الأكثر تداولاً في المملكة.

وقالت جمعية “الوفاق” البحرينية المعارضة، في بيان صحفي إنّه “لا شرعية لموقف النظام البحريني من التطبيع مع إسرائيل، وعلى على تضاد مع إرادة شعب البحرين.

وأشارت إلى أنه انقلاب على عقيدته المبدئية في رفض احتلال فلسطين وانسجام تام مع الإرهاب الصهيوني واعتراف له بحق قتل وتعذيب وتهجير إخوة الدين وأبناء العروبة وشركاء الإنسانية”.

وعبر النائب السابق البرلمان البحريني محمد جميل الجمري عن رفضه لاتفاق التطبيع قائلًا ” #فلسطين كانت وستبقى قضيتنا الأولى و #التطبيع طعنة في ظهر الشعب الفلسطيني المحاصر #بحرينيون_ضد_التطبيع #القدس_عاصمة_فلسطين_الأبدية #البحرين”.

وعلى حسابها بموقع “تويتر”، كتبت الناشطة البحرينية مريم الخواجة قائلة: هنا فلسطين #بحرينيون_ضد_التطبيع #خليجيون_ضد_التطبيع”.

كما علّق البحريني فواز فرحان قائلًا “المجد للشعوب التي تقاوم الاحتلال والعدوان والتوسّع الصهيوني، التي تناصر شعب فلسطين المضطهد والمشرّد، الشعب الذي يقدّم الأسرى والشهداء وتُهدم بيوته وتحرق مزارعه.. المجد لشعوب الخليج العربي التي لم تتخل عن موقفها المبدئي.. #بحرينيون_ضد_التطبيع #خليجيون_ضد_التطبيع”.

بدوره، أعلن الناشط البحريني المعارض يحيى الحديدي رفضه لاتفاق التطبيع قائلًا “أنا بحريني ضد التطبيع وهذه السلطة لا تمثلني أقف مع حقوق الشعب الفلسطيني في استعادة ارضه من النهر الى البحر. #بحرينيون_ضد_التطبيع #البحرين_ترفض_التطبيع #التطبيع_خيانة”.

وكتبت الناشطة  زينب الديرازي  فكتبت “أنا بحرينية أتبرأ من كل عمليات التطبيع مع العدو الصهيوني الغاصب. التطبيع خيانة للدين والعروبة. وللتاريخ فلسطين عربية وستظل عربية رغم أنف المطبعين المهرولين لبيع كرامتهم #بحرينيون_ضد_التطبيع”.

كما عبر ائتلاف الخليج ضد التطبيع عن رفضه واستنكاره الشديد من تساقط دول الخليج في والتطبيع مع الكيان الإسرائيلي وخاصة في هذه المرحلة الدقيقة التي يعاني منها الشعب الفلسطيني،  مؤكداً أن فلسطين ستبقى البوصلة

ترامب: البحرين توافق على تطبيع علاقاتها مع إسرائيل

قد يعجبك ايضا