موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

إيران تتوعد البحرين بعد إعلان اتفاق التطبيع مع إسرائيل

6
ميدل ايست – الصباحية

دانت وزارة الخارجية الإيرانية السبت اتفاق التطبيع الذي أعلنت عنه البحرين وإسرائيل برعاية أمريكية الجمعة، معتبرة انه يجعل من حكام المملكة الخليجية “شركاء في جرائم النظام الصهيوني”.

واعتبرت الوزارة في بيان وزعته ان “حكام البحرين سيصبحون من الآن وصاعدا شركاء في جرائم النظام الصهيوني كتهديد مستمر لأمن المنطقة وكل العالم الإسلامي، و(في) جذور عقود من العنف، الذبح، الحرب، الإرهاب، وسفك الدماء في فلسطين المضطهدة والمنطقة”. 

إلى ذلك أعلن الحرس الثوري الإيراني عن ادانته الشديدة إقامة البحرين علاقات دبلوماسية مع إسرائيل، مشددا على أن اتفاقات التطبيع لن تفلح في تحقيق أي إنجاز لأمريكا وداعمي إسرائيل.

وقال في بيان صحفي: “على حاكم البحرين أن ينتظر الانتقام الشديد من مجاهدي القدس والشعب المسلم والغيور لهذا البلد”.

واعتبر “الحرس الثوري” في بيانه أن “العمل المخزي الذي قام به آل خليفة والنظام العميل الحاكم في البحرين بإقامة علاقات مع الكيان الصهيوني، والذي تم ضد إرادة الشعب المسلم في هذا البلد هو حماقة عظيمة تفتقر للشرعية وستتلقى الرد المناسب”.

وأضاف: “دومينو تطبيع علاقات الكيان الصهيوني مع حكام بعض الدول العربية بهندسة البيت الأبيض والرئيس الأمريكي المكروه والغبي، عقب فرض الذل على الدول الإسلامية ونهب ثرواتها، وتوفير الأمن لمحتلي فلسطين، ومغتصبي القدس الشريف، لن يؤدي إلى أي نتيجة”.

وحذر البيان “حكام البحرين خاصة والخليج عامة من فتح الباب أمام نفوذ الكيان الصهيوني وتمدده في منطقة الخليج الفارسي وبحر عمان الاستراتيجية”، مؤكدا أن “الفعل الشيطاني والشرير للنظام القمعي في البحرين كغيره من مخططات التسوية الشريرة والخيانية لن تحقق أي مكسب للولايات المتحدة وحماة الصهاينة قتلة الأطفال”.

المزيد : ترامب: البحرين توافق على تطبيع علاقاتها مع إسرائيل
وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد أعلن إن البحرين انضمت إلى الإمارات في إبرام اتفاق لتطبيع العلاقات مع إسرائيل، مضيفا أنه تحدث عبر الهاتف مع ملك البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة ورئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو، وفق ما أعلنه البيت الأبيض.

نشر ترامب تلك الأنباء على تويتر بعدما تحدث عبر الهاتف مع عاهل البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة ورئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو، وفق ما أعلنه البيت الأبيض.

تصريح الرئيس الأمريكي يأتي بعد أسابيع قليلة من إعلان توصل كل من أبوظبي وتل أبيب إلى اتفاق من أجل “تطبيع كلي للعلاقات”، بوساطة من ترامب، كما سبق أن رشح المنامة وعُمان، إضافة إلى السعودية، من أجل اللحاق بها.

قد يعجبك ايضا