موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

الحوثي يعلن استهداف مطار أبها للمرة الثانية في أقل من 48 ساعة

10
ميدل ايست – الصباحية

أعلن قال متحدث عسكري باسم “أنصار الله” التابعة لجماعة الحوثي في اليمن، اليوم الثلاثاء، عن استهدفت مطار أبها الدولي في السعودية بعدد من الطائرات المسيرة.

وغرد المتحدث يحيى سريع على تويتر يقول: “الهجوم المتواصل للطيران المسير على مطار أبها الدولي أدى إلى تعطيله لعدة ساعات”.

وأضاف أن سلاح الجو المسير استهدف مطار ابها الدولي فجر اليوم بعدد من طائرات صماد 3 المسيره وكانت الاصابة دقيقة .

وتابع : يأتي هذا الاستهداف في اطار الرد الطبيعي على التصعيد المتواصل لقوى العدوان وحصارهم المستمر للشعب اليمني العظيم

يأتي الهجوم الجديد على مطار أبها بعد يومين من هجوم مماثل وصفه الحوثيون بـ”الواسع” على مواقع حساسة في المطار، وقال سريع عن هذا الهجوم إنه تم تنفيذه بـ”عدد من الطائرات المسيرة استهدفت مواقع عسكرية وأهدافاً حساسة”، دون إشارة لوجود “خسائر”.

بدورها، أعلنت قيادة القوات المشتركة لـ”تحالف دعم الشرعية في اليمن” ، الذي تقوده السعودية، اليوم اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار، مفخخة، أطلقتها “المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران” تجاه السعودية .

ونقلت وكالة الأنباء السعودية (واس) عن المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف، العقيد الركن تركي المالكي، قوله: “قوات التحالف المشتركة تمكنت صباح اليوم من اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار (مفخخة) أطلقتها المليشيا الحوثية الإرهابية بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين بالمنطقة الجنوبية”.

وكان المتحدث باسم القوات التابعة لجماعة الحوثي العميد يحيى سريع، أعلن الأحد أن “سلاح الجو نفذ بعدد من الطائرات المسيرة هجوما واسعا على مواقع عسكرية وأهداف حساسة في مطار أبها الدولي” السعودي.

وأعلنت قيادة التحالف حينها تدمير طائرة “مفخخة” بالأجواء اليمنية أطلقتها “المليشيا” الحوثية باتجاه السعودية.

ذكر أنه منذ مارس/آذار 2015، يدعم تحالف عسكري عربي، تقوده السعودية، القوات الحكومية في مواجهة الحوثيين، في حرب خلَّفت أزمةً إنسانيةً حادَّةً هي الأسوأ في العالم، وفقاً لوصف سابق للأمم المتحدة.

دفع الصراع الملايين إلى حافة المجاعة، حيث بات 80٪ من اليمنيين بحاجة لمساعدات، فيما يعاني البلد من تدهور حاد في القطاع الصحي، وهو ما أدى إلى انتشار الأوبئة والأمراض.

قد يعجبك ايضا