موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

الكرواتي راكيتيتش يغادر برشلونة ويعود لفريقه السابق لإشبيلية

5
ميدل ايست – الصباحية

أعلن نادي برشلونة عن انهاء التعاقد مع  لاعب وسطه الدولي الكرواتي إيفان راكيتيتش، بعد مسيرة حافلة من البطولات استمرت 6 سنوات، والعودة الى لتمثيل فريقه السابق إشبيلية.

ويسعى لتجديد دماء فريقه، بعد موسم خيب آمال جماهيره العريضة فقد خرج منه خالي الوفاض دون تحقيق أي لقب وذلك لأول مرة منذ عام 2007.

وعبر بيان له أوضح النادي الكتالوني أن: “برشلونة وإشبيلية توصلا إلى اتفاق يتعلق بانتقال اللاعب إيفان راكيتيتش إلى الفريق الأندلسي سيدفع لبرشلونة 1.5 مليون يورو بالإضافة إلى 9 ملايين مكافآت”.

من جهته أعلن إشبيلية استعادة لاعبه السابق، بعد أن وقع معه عقدا لمدة 4 أعوام قادما من النادي الكتالوني.

يشار أن مغادرة لاعب الوسط الكرواتي قد أنهت مسيرة مليئة بالبطولات مع برشلونة دامت 6 سنوات فاز خلالها راكيتيتش بأربعة ألقاب للدوري الإسباني و4 كأس ملك إسبانيا، فضلاً عن التتويج بدوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية مرة واحدة.

وتناولت بعض التقارير الإعلامية في إسبانيا الحديث بأن اللاعب البالغ من العمره 32 عاما، والذي كان يتبقى عام واحد في عقده، لم يكن ضمن خطة رونالد كومان مدرب برشلونة الجديد في الموسم القادم.

المزيد : ميسي يبدي رغبته بالرحيل عن برشلونة .. وتفتح معها معضلة قانونية

وخلال بيان نشره النادي الأندلسي فقد قال: “توصل إشبيلية وبرشلونة لاتفاق لانتقال لاعب الوسط إيفان راكيتيتش الذي سيعود إلى النادي في فترة ثانية، عقب الأولى بين يناير 2011 ويونيو 2014”.

يلفت أن راكيتيتش كان قائدا لإشبيلية في فوزه بالدوري الأوروبي عام 2014، قبل انن ينتقل لكتيبة “البلوغرانا” إضافة لاحتلاله مع المنتخب وصافة مونديال روسيا 2018 ، حيث خاض معه حتى الآن 106 مباريات دولية أحرز خلالها 15 هدفا.

الجدير بالذكر أن تقارير صحفية سابقة قد قالت أن كومان يريد الاستغناء عن عدد كبير من اللاعبين، خاصة من تجاوزت أعمارهم 30 عاما، بالاتفاق مع إدارة الفريق.

قد يعجبك ايضا