موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

شركة “العال” الإسرائيليية ستسير أول رحلة مباشرة من إسرائيل إلى الإمارات

9
ميدل ايست – الصباحية
كشف جدول مواعيد الرحلات الجوية عبر الإنترنت لمطار بن غوريون أن شركة طيران العال الإسرائيلية ستسير رحلة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة يوم الإثنين، مما يمثل أول رحلة طيران تجاري على الإطلاق بين البلدين.

ومن المتوقع أن تقل الرحلة بين تل أبيب وأبوظبي وفدا إسرائيليا ومسؤولين أمريكيين مصاحبين للوفد لإجراء محادثات بهدف تعزيز اتفاق تطبيع العلاقات بين إسرائيل والإمارات.

ةذكرت رويترز إن رقم الرحلة المسجل هو “إل.واي971” على جدول مواعيد الرحلات الإلكتروني، وربما يشير إلى رمز دولة الإمارات وهو 971.

ولا توجد روابط جوية رسمية بين إسرائيل والإمارات، ولم يتضح ما إذا كانت طائرة ركاب إسرائيلية ستستطيع التحليق فوق السعودية، التي لا تربطها علاقات رسمية بإسرائيل، لخفض زمن الرحلة.

وأكد مسؤول بالحكومة الأمريكية أن مسؤولين من بينهم جاريد كوشنر، مستشار الرئيس دونالد ترامب، سيكونون على متن رحلة العال التي تغادر تل أبيب في 31 أغسطس آب في الساعة العاشرة صباحا (0700 بتوقيت غرينتش).

وقال المسؤول الأمريكي إن العمل ما زال جاريا لتحديد المسار الدقيق للرحلة ووقت هبوطها.

والاتفاق الإسرائيلي الإماراتي بانتظار مفاوضات بشأن تفاصيل مثل فتح السفارات والروابط التجارية وتلك الخاصة بالسفر قبل أن يتم توقيعه رسميا.

والخميس، قال مصدر في قطاع الطيران إن الحكومة الإسرائيلية طلبت من شركات الخطوط الجوية في البلاد تقديم عروض لرحلة خاصة لنقل وفد إسرائيلي ومساعدين كبار للرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى الإمارات.

واتفقت إسرائيل والإمارات على تطبيع العلاقات في اتفاق بوساطة أمريكية تم الإعلان عنه في 13 أغسطس/ آب، ومن المقرر عقد محادثات لتثبيت الاتفاق يوم الإثنين في أبوظبي.

وقال المصدر إن الناقلة الجوية الرئيسية في إسرائيل (العال) ومنافستها الأصغر (إزرير) قدمتا عروضا لما ستكون أول رحلة تقوم بها شركة طيران تجاري إسرائيلية إلى الدولة الخليجية.

تطبيع العلاقات .. تدشين أول خط اتصال مباشر بين الإمارات وإسرائيل

قد يعجبك ايضا