موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

ناصر الخليفي .. تأهل باريس سان جيرمان لنهائي دوري الأبطال حدث تاريخي

13
ميدل ايست – الصباحية

وصف ناصر الخليفي، رئيس نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، تأهل الفريق إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، بالإنجاز التاريخي، متمنياً أن يُكلل مجهود الفريق بالتتويج باللقب لأول مرة في تاريخه.

تأهل نادي باريس سان جيرمان الفرنسي الى نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه، بعد فوزه على لايبزيغ الألماني بثلاثة أهداف نظيفة، الثلاثاء، في الدور نصف النهائي في العاصمة البرتغالية لشبونة، وذلك في الذكرى الخمسين لتأسيسه.

أحرز أهداف بارييس سان جريمان كل من البرازيلي ماركينيوس (13)، والأرجنتيني أنخل دي ماريا (42)، والإسباني خوان برنات (56).

ويلعب سان جرمان في النهائي يوم الأحد باستاد “دا لوز” في لشبونة ضد الفائز من مواجهة بايرن ميونيخ وأولمبيك ليون، اليوم الأربعاء.

وسيدخل الفريقان المباراة بمعنويات عاليا جدا بعدما أقصى كل منهما فريقا كان مرشحا بقوة للمنافسة على اللقب، فالنادي البافاري استأنف منافسات المسابقة القارية العريقة، التي تقام حاليا في العاصمة البرتغالية لشبونة، بفوز كبير على تشلسي الإنكليزي 4-1 في إياب ثمن النهائي (فاز بثلاثية نظيفة ذهابا في لندن قبل التوقف بسبب فيروس كورونا المستجد).

وقال الخليفي : “هذا اليوم هو يوم تاريخي للفريق الفرنسي، لا يمكن وصفه عقب كل الظروف الصعبة التي واجهها الفريق للوصول عبر إلى المباراة النهائية بعد أن تخطى فريقاً صعباً ولا يستهان به، مضيفاً أن أبرز سمات الفريق حالياً أن شخصيته مختلفة، ولاعبيه متحدين ومقاتلين إلى آخر لحظة في أي مباراة والدليل على ذلك الطريقة التي عبر بها أتالانتا الإيطالي في ربع النهائي.

وأشار: “منذ العام 2011، منذ أن استثمرنا في النادي كان حلمنا تحقيق دوري أبطال أوروبا ولقد اقتربنا من ذلك”.

وقال: “أعتقد أنها أمسية تاريخية لنا ولسان جرمان، إنها ليلة رائعة، أهنئ اللاعبين والمدرب، أنا فخور بما حققناه.. لقد كان حلما منذ تلك الأيام (عندما كنت طفلا ارتدي قميص النادي) وأنا سعيد جداً بما حققناه وسنستمر في العطاء”.

ويتطلع سان جرمان المملوك قطرياً منذ العام 2011، بقيادة مدربه الألماني توماس توخل لأن يصبح ثاني ناد فرنسي فقط يحقق لقب المسابقة القارية الأسمى بعد مرسيليا عام 1993 في سعيه لثلاثية تاريخية بعد تتويجه بلقبي الدوري والكأس المحليين إضافة الى النسخة الأخيرة من كأس الرابطة

 

قد يعجبك ايضا