موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

بايدين مرشح الديموقراطين لمواجهة ترامب في الانتخابات الرئاسية المقبلة

10
ميدل ايست – الصباحية

اختار الحزب الديقراطي الأمريكي بشكل رسمي المرشح جو بايدن لمنافسة الرئيس دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية الأميركية المقرّرة في 3 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.

وحصد بايدن على أغلبية أصوات المندوبين الديمقراطيين لمصلحة نائب الرئيس السابق، وذلك في اليوم الثاني من المؤتمر الوطني للحزب الديمقراطي الذي تستضيفه ميلووكي (شمال) وتجري وقائعه بشكل غير مسبوق افتراضياً بسبب وباء كوفيد-19.
وما أن أُعلنت نتيجة التصويت حتى خاطب بايدن (77 عاماً) في رسالة مباشرة عبر الفيديو المؤتمرين قائلاً لهم “شكراً لكم من صميم قلبي!”.

وأضاف وقد ارتسمت ابتسامة عريضة على محيّاه “هذا يعني العالم بالنسبة لي ولعائلتي! ألقاكم الخميس” حين سيلقي خطاب قبول الترشيح رسمياً في اليوم الرابع والأخير للمؤتمر.

وخلال المؤتمر ألقى الرئيس الأسبق بيل كلينتون (73 عاماً) كلمة قال فيها إنّه في الوقت الذي تغرق فيه البلاد في أزمة اقتصادية وصحيّة خطيرة “يجب أن يكون المكتب البيضاوي مركز قيادة. لكن بدلاً من ذلك، هو عين العاصفة. لا توجد فيه سوى الفوضى”.

بدوره ألقى الرئيس الأسبق جيمي كارتر (95 عاماً) كلمة أشاد فيها بمزايا بايدن، ولا سيّما “خبرته وشخصيته وكياسته”، معتبراً إياه الشخص القادر على “توحيدنا واستعادة عظمة أميركا”.

تراشق وانتقادات بين مشيل أوباما وترامب
قد يعجبك ايضا