موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

قصف إسرائيلي على أهداف في مدينة غزة لليوم الخامس على التوالي

13
ميدل ايست – الصباحية

شنت طائرات حربية إسرائيلية، مساء السبت، سلسلة غارات على مواقع تابعة للمقاومة الفلسطينية وأراض خالية في مناطق مختلفة من قطاع غزة،  لليوم الخامس على التوالي رداً على اطلاق البالونات الحارقة من غزة نحو مناطق الغلاف.

 أدى القصف لوقوع أضرار مادية ودمار كبير في المواقع المستهدفة، دون أن يبلغ عن وقوع أي إصابات في صفوف المواطنين.

ولم يصدر الجيش الإسرائيلي بيانا حول الغارات، لكن مسؤولين إسرائيليين سبق أن هددوا بالرد على إطلاق نشطاء فلسطينيين بالونات تحمل مواد حارقة تجاه المدن والبلدات الإسرائيلية المحاذية لقطاع غزة.

وفي سياق متصل، أصيب شابان فلسطينيان برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال مسيرة على الحدود الشرقية لمدينة غزة فيما تعرف بـ”مسيرات الإرباك الليلي”.

وقد أطلق جيش الاحتلال الأعيرة النارية وقنابل الغاز المدمع لتفريق المتظاهرين، فيما قام الشبان الفلسطينيون بإشعال الإطارات المطاطية وإلقاء قنابل الصوت اليدوية باتجاه المنطقة الحدودية.

وقالت وزارة الصحة في بيان مقتضب إن “فلسطينيين أصيبا بالرصاص الحي، أحدهما في البطن والثاني في الأطراف السفلية شرق مدينة غزة”.

كما قرر إغلاق معبر كرم أبو سالم، في وجه مواد البناء والوقود، وقلص المساحة المتاحة أمام صيادي الأسماك.

الى ذلك دوت صفارات الإنذار أطلقت في البلدات والمستوطنات الإسرائيلية المحاذية لقطاع غزة، وقال الجيش الإسرائيلي إن القبة الحديدية اعترضت قذيفتين أطلقتا من القطاع.

وقال افيخاي ادرعي المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي في بيان له “متابعة للتقارير عن إطلاق صافرات الإنذار قبل دقائق، فالحديث عن قذيفتان أطلقتا من قطاع غزة باتجاه الأراضي الإسرائيلية حيث تم اعتراضهما من قبل القبة الحديدية”

ونقلت وكالة شهاب الفلسطينية للأنباء عن مصادر إسرائيلية أن مستوطنا أصيب بشظايا، فيما أصيب مستوطن آخر بحالة هلع بعد أضرار في منزل داخل مستوطنة سديروت عقب إطلاق صاروخ من قطاع غزة

ونشرت الوكالة على صفحتها الرسمية بموقع تويتر فيديو يظهر سقوط شظايا على منزل في المستوطنة أثناء محاولة منظومة القبة الحديدية التصدي لصاروخين تم إطلاقهما من غزة.

قد يعجبك ايضا