موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

روحاني: نحذر الإمارات من السماح لـ”إسرائيل” بأن يكون لها موطئ قدم في المنطقة

14
ميدل ايست – الصباحية

حذر الرئيس الإيراني، حسن روحاني، اليوم السبت، الإمارات العربية المتحدم من السماح لإسرائيل أن يكون لها موطئ قدم في المنطقة، بعد إعلان اتفاق السلام بينهما برعاية أمريكية .

وقال روحاني، في كلمة نقلها التلفزيون الإيراني، إن “الإمارات ارتكبت خطأ جسيما بالتوصل إلى اتفاق مع إسرائيل، وهيي خطوة ليست في صالح أمنهم ونحذرهم من فتح باب لإسرائيل في المنطقة”.

وأضاف “تطبيع الإمارات مع إسرائيل خطوة مدانة وخيانة عظمى للشعب الفلسطيني وحكامها نهجوا طريقا خاطئا”، متابعا “نأمل أن تتراجع الإمارات عن هذا الخطأ”.

وتابع روحاني : اعتقدت الإمارات أنها ستتمكن من تعزيز أمنها واقتصادها من خلال التقرب من الولايات المتحدة وإسرائيل، معربا عن قناعته بأن اتفاق التطبيع لن يصب في صالح حكام الإمارات وأمنهم.

وأوضح روحاني أن إيران ستتعامل بشكل مختلف مع الإمارات إذا فتحت المجال لإسرائيل في المنطقة، مضيفا: “نأمل ان تتراجع الإمارات عن خطئها الجسيم وتدرك أن الطريق الذي سلكته خاطئ”.

المزيد : صحيفة: نتنياهو زار الإمارات مرتين في إطار المحادثات السرية التي سبقت إعلان الاتفاق

ويأتي إعلان اتفاق التطبيع بين تل أبيب وأبو ظبي، تتويجا لسلسلة طويلة من التعاون والتنسيق والتواصل وتبادل الزيارات بين البلدين فقد أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، يوم الخميس الماضي، التوصل إلى اتفاق سلام تاريخي بين إسرائيل والإمارات برعاية أمريكية، قائلا على حسابه الرسمي بـ”تويتر”: “انفراجه كبيرة اليوم! اتفاقية سلام تاريخية بين صديقينا العظيمين، إسرائيل والإمارات العربية المتحدة”.

كما أعلن ولي عهد أبوظبي، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، عن الاتفاق مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ورئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو، على وقف خطة إسرائيل لضم أراض فلسطينية في الضفة الغربية المحتلة، فيما قال نتنياهو في تغريدته “إنه يوم تاريخي”.

قد يعجبك ايضا