موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

“سي إن إن” تكشف وثائق استدعاء بن سلمان ومساعديه في قضية الجبري

29
ميدل ايست – الصباحية

كشفت شبكة سي إن إن الأمريكية نسخة من مذكرات الاستدعاء التي أصدرتها المحكمة الفيدرالية بحق ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان و13 مسؤول سعودي، بعد الدعوة القضائية التي رفعها مسؤول جهاز الاستخبارات والمستشار الأمني السعودي السابق سعد الجبري ضدهم واتهمهم فيها بـ “محاولة اغتياله لعدة مرات”

حيث قررت المحكمة الفدرالية بالعاصمة الأمريكية واشنطن مساء أمس الاثنين استدعاء ولي عهد المملكة العربية السعودية محمد بن سلمان وعدد كبير من كبار مساعديه الأمنيين والعسكريين في قضية محاولة استدراج واغتيال الجبري

وعرضت الشبكة وثائق على موقعها الإلكتروني، وقالت إنها طلبت تعليقا من السلطات السعودية على مذكرات الاستدعاء لكنها لم تتلق ردا بعد.

وذكرت الشبكة أنها حصلت على نسخة من مذكرات الاستدعاء التي أصدرتها محكمة في واشنطن، لمحمد بن سلمان و13 سعوديا آخرين، في الدعوى القضائية التي رفعها سعد الجبري ضدهم واتهمهم فيها بـ”محاولة اغتياله”.

وأوضحت أن مذكرات الاستدعاء صدرت في 7 أغسطس / آب الجاري، وذلك بعد تقديم محامي سعد الجبري أوراق الدعوى للمحكمة.

ووجه الجبري اتهامات إلى بن سلمان ومستشاريه (حاليين وسابقين)، قائلا إنه تم إرسال “فرقة اغتيال” من المملكة إلى كندا “للقضاء عليه” في أكتوبر/ تشرين الأول 2018، بعد أيام من مقتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي.

وقالت “سي إن إن” إنها طلبت أيضا تعليقا حول الاتهامات والمزاعم التي جاءت في الدعوى القضائية لكن دون رد من السلطات السعودية.

المزيد : محكمة أمريكية تأمر باستدعاء ولي العهد السعودي في قضية الجبري

وجاء في نص الدعوى أن “قلة على قيد الحياة يعرفون الكثير عن بن سلمان كما يعرف الدكتور سعد (الجبري)”.

وجاء في نص مذكرات استدعاء الموجهة إلى ولي العهد السعودي والـ13 الآخرين أنه: “تم رفع دعوى قضائية ضدك. في غضون 21 يوما بعد إرسال هذا الاستدعاء إليك (دون احتساب اليوم الذي تلقيته فيه)… يجب أن تقدم للمدعي ردا على الشكوى المرفقة أو التماسا بموجب المادة 12 من القواعد الفيدرالية للإجراءات المدنية. يجب تقديم الرد أو الالتماس إلى المدعي أو محامي المدعي. إذا فشلت في الرد، فسيتم إصدار حكم غيابي ضدك للتعويضات المطلوبة في الشكوى. يجب عليك أيضا تقديم ردك أو التماسك إلى المحكمة”.

صورة من مذكرة المحكمة إلى الأمير محمد بن سلمان

صورة من مذكرة المحكمة إلى الأمير محمد بن سلمان

 

صورة من مذكرة المحكمة إلى سعود القحطاني

صورة من مذكرة المحكمة إلى سعود القحطاني

 

صورة من مذكرة المحكمة إلى أحمد العسيري

صورة من مذكرة المحكمة إلى أحمد العسيري

 

قد يعجبك ايضا