موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

إطلاق نار خارج البيت الأبيض .. يتسبب بإرباك ترامب على الهواء مباشرة

16
ميدل ايست – الصباحية

قطع الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، مساء الاثنين، مؤتمره الصحفي حول فيروس كورونا المستجد، وخرج وسط حراسة من عناصر الأمن بشكل مفاجئ  بعد سماع أصوات طلقات نارية  بالقرب من أبواب البيت الأبيض الخارجية. 

وبعد دقائق من مغادرة ترامب المؤتمر، عاد إلى الصحفيين وقال لقد وقع إطلاق نار خارج البيت الأبيض، وأن الأمر تحت السيطرة التامة، وأضاف أن عناصر من الخدمة السرية أطلقوا النار على مشتبه به كان مسلحاً خارج البيت الأبيض، وتم إصابته ونقله إلى المستشفى لتلقى العلاج.

“تحت السيطرة”

وقالت الخدمة السرية على حسابها موقع التواصل الاجتماعي تويتر: “يمكن للخدمة السرية الآن أن تؤكد أن ضابطا تبادل إطلاق النار في شارع 17 ومنطقة بنسلفانيا أفنيو”.

وأضافت: “جاء مسؤولو إنفاذ القانون إلى موقع الحادث، وسوف نوافيكم بمزيد من المعلومات”.

وقال ترامب للصحفيين إنه لا يعرف ما إذا كان المشتبه به كانت لديه نوايا سيئة تجاه الرئيس الأمريكي.

وأضاف: “قد لا يكون لكل ذلك علاقة بي”.

وأكدت شبكة NBC News الأمريكية أن مسلحاً هاجم البيت الأبيض، وأن قوات الحماية الخاصة أطلقت النار عليه، ونُقل على أثر ذلك إلى المستشفى.

أفادت الشبكة بأن أبواب غرفة الإحاطة في البيت الأبيض تم إغلاقها،  كما تم إخلاء المنطقة خارج مبنى البيت الأبيض.

وأبلغ الرئيس الصحفيين أنه نُقل إلى المكتب البيضاوي خارج غرفة الإفادة بعدما غادرها على عَجل، وسط حراسة أفراد جهاز الخدمة السرية التابع لوزارة الأمن الداخلي والمكلف حماية الرؤساء الأمريكيين والبيت الأبيض.

وظهر في الفيديو  الرئيس الأمريكي يغادر قاعة المؤتمر الصحفي مسرعا مع ضابط الخدمة السرية للبيت الأبيض.

وقالت وسائل إعلام أمريكية، إنه هناك إطلاق نار قرب البيت الأبيض، حيث تم فرض طوق أمني عليه وإغلاقه مباشرة، ولم يتسنى معرفة هوية الرجل الذي تم اطلاق النار عليه ولا ظروفه الصحية.

 

قد يعجبك ايضا