موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

ميسي يقود برشلونة لربع النهائي ومواجهة نارية منتظر أمام بايرن ميونيخ

10
ميدل ايست – الصباحية

قاد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي فريقه برشلونة لفوز غال على نابولي 3-1 في الدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، ليضرب موعدا يوم الجمعة القادم مع بايرن ميونيخ في مواجهة نارية في ربع نهائي البطولة بعد فوز الأخير على تشلسي بنتيجة 4-1 .

وحقق برشلونة المطلوب، بعد فوزه على ضيفه نابولي الايطالي 3-1 في إياب ثمن النهائي، بعد تعادلهما 1-1 ذهابا، وذلك بفضل تألق ميسي الذي أحرز هدفاً في المباراة.

ودخل نابولي المباراة بحماسة كبيرة وسيطرة على الدقائق الأولى من مجريات اللقاء على ملعب كامب نو، لكن سرعان ما نشط ميسي وتملك برشلونة زمام المباراة.

وتقدم برشلونة بهدف مبكر سجله المدافع الفرنسي كليمونت لينغليه من ركلة ركنية حولها برأسه داخل شباك مرمى نابولي، لكن حكم الفيديو المساعد (فار) أخر إعلان الهدف لشبهة وجود دفع للمدافع قبل الهدف مباشرة.

وأضاف ميسي الهدف الثاني بشكل رائع في الدقيقة 23 حيث راوغ أربعة مدافعين وسدد الكرة ببراعة في المرمى.

ووضع ميسي الكرة في الشباك مجددا بعد تحرك رائع لكن الحكم ألغى الهدف بداعي وجود لمسة يد بعد العودة إلى حكم الفيديو المساعد، لكن ميسي عوض ذلك سريعا ونال ركلة جزاء حولها لويس سواريز إلى هدف.

وتعرض ميسي لإصابة نتيجة تدخله مع المدافع السنغالي كوليبالي، وبعد توقف المباراة لدقائق لعلاج ميسي راجع الحكم الدولي التركي كونيت شاكير شاشة الفار واحتسب ركلة جزاء في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع سجل منها لويس سواريز الهدف الثالث لبرشلونة.

قلص نابولي الفارق عن طريق ركلة جزاء نفذها لورينتسو إنسيني قبل الاستراحة مباشرة.

وكان نابولي الطرف الأفضل في الشوط الثاني لكن النتيجة لم تتغير ليخرج برشلونة بالانتصار ويصبح على موعد مرتقب مع بايرن في دور الثمانية.

وفي المباراة الأخرى بلغ بايرن ميونيخ الدور ذاته بعدما جدد فوزه على تشلسي الإنجليزي 4-1، وكان الفريق البافاري فاز ذهابا بثلاثية نظيفة في “ستامفورد بريدج” في فبراير الماضي.

وسجّل البولندي روبرت ليفاندوفسكي (10 من ركلة جزاء و83)، والكرواتي إيفان بيريشيتش (24)، والفرنسي كورنتان توليسو (76)، فيما سجل تامي ابراهام هدف تشلسي (44).

ويلاقي برشلونة في 14 أغسطس الجاري بايرن ميونيخ العاصمة البرتغالية لشبونة التي تستضيف بطولة مصغرة بدءا من ربع النهائي.

قد يعجبك ايضا