موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

توتير ينافس مايكروسوفت للاستحواذ على عمليات تيك توك في أمريكيا

12
ميدل ايست – الصباحية

نقلت رويترز عن مصادر مطلعة أن شركة تويتر أبدت اهتماماً بشراء والاستحواذ على عمليات “تيك توك” في الولايات المتحدة الأمريكية، والدخول ومنافسة مع مايكروسوف الأمريكية.

وشكك المصادر بقوة في قدرة تويتر على التفوق على مايكروسوفت واتمام مثل هذه الصفقة التي ستمثل تحولا لها وذلك خلال المهلة التي منحها الرئيس الأميركي دونالد ترامب لبايت دانس، وهي 45 يوما، للموافقة على البيع.

وكانت صحيفة وول ستريت جورنال أول من أورد نبأ دخول تويتر وتيك توك في محادثات أولية مع شركة بايت دانس الصينية المالكة للتطبيق.وبقاء مايكروسوفت في صدارة المشترين المحتملين للعمليات الأميركية للتطبيق.

قالت صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية، ، إن استهداف واشنطن والرئيس دونالد ترامب لمنصة “تيك توك” للفيديوهات القصيرة، قد يدفع نحو عملية اندماج كبرى قريبا مع “تويتر”.

وذكرت الصحيفة أن هذا التوجه يأتي بعد إصدار ترامب الخميس أمرين تنفيذيين يحظران أي تعامل أمريكي مع منصتي التواصل الاجتماعي “تيك توك” و”ويتشات”، مبررا ذلك بأنهما “يشكلان تهديدا للأمن القومي للولايات المتحدة وسياستها الخارجية واقتصادها”.

ونقلت “وول ستريت جورنال” عن أشخاص مطلعين على المفاوضات أن شركة تويتر سيكون عرضها طويل الأمد للاستحواذ على “تيك توك”، لكن الصفقة قد تخضع لتدقيق أقل من قبل هيئة مكافحة الاحتكار الأمريكية مقارنة بشركة ضخمة مثل “مايكروسوفت” التي تسعى وراء التطبيق الصيني.

ومع ذلك فإن من المرجح أن تحتاج “تويتر” إلى دعم مستثمرين آخرين لاستكمال عملية الدمج.

المزيد : واشنطن تدرس حظر تطبيقات صينية أبرزها “تيك توك” .. تهدد أمنها القومي
وتعرض التطبيق الصيني لانتقادات من مشرعين أميركيين بشأن مخاوف على الأمن القومي تتعلق بجمع البيانات، وكان ترامب وقع أمرين تنفيذيين يوم الخميس يحظران أي معاملات أميركية مع شركتي بايت دانس الصينية التي تمتلك تطبيق الفيديوهات القصيرة “تيك توك” وتنسنت مالكة تطبيق المراسلة “وي تشات” خلال 45 يوما.

جاء الأمران التنفيذيان بعدما قالت الإدارة الأميركية هذا الأسبوع إنها تكثف جهودها لحذف التطبيقات الصينية “غير الموثوق بها” من متاجر التطبيقات الإلكترونية الأميركية ووصفت تطبيقي تيك توك ووي تشات بأنهما يمثلان “تهديدات كبيرة”.

وقال ترامب في أمر تنفيذي إن تطبيق تيك توك يمكن استخدامه في حملات التضليل التي تفيد الحزب الشيوعي الصيني ويجب على الولايات المتحدة “اتخاذ إجراءات شديدة ضد مالكي تيك توك لحماية أمننا القومي”.

 

 

قد يعجبك ايضا