موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

منظمة الصحة العالمية: قد لا يكون هناك حل لأزمة كورونا إطلاقا

7
ميدل ايست – الصباحية

قالت منظمة الصحة العالمية الاثنين أنه قد لا يكون هناك “حل سحري” لكورونا المستجد، رغم المساعي الدولية لتطوير لقاح فاعل للفيروس.

وقال مدير المنظمة تيدروس أدهانوم غيبرييسوس في مؤتمر صحافي عقد عبر الإنترنت من جنيف “لا يوجد حل سحري حاليا وقد لا يكون هناك (حل) إطلاقا”.

أضاف “التجارب السريرية تعطينا أملا. هذا لا يعني بالضرورة أنه سيكون لدينا لقاح” فعّال، خصوصا مع مرور الزمن، لكنه مع ذلك أكد أنه يمكن السيطرة على الفيروس، خصوصا عبر القيود و”الممارسات الجيدة” و”الالتزام السياسي”.

وفي حين تجاوز عدد المصابين بالفيروس أكثر من 18 مليون حالة مؤكدة، حذرت منظمة الصحة العالمية الاثنين من أنه قد لا يكون هناك “حل سحري” إطلاقا لكورونا المستجد، رغم المساعي الدولية لتطوير لقاح فاعل ضده.

المزيد : كورونا حول العالم .. 18 مليون إصابة ووفاة أكثر من 685 ألفا ..

وجّه الرئيس الأميركي دونالد ترامب الاثنين انتقادا لاذعا لمستشارة البيت الأبيض بشأن فيروس كورونا المستجد ديبورا بيركس، بعدما حذرت من مرحلة جديدة تتصل بالوباء، معتبرا تصريحاتها “مثيرة للشفقة”.

وقال ترامب -الغاضب مما يعتبره تغطية إعلامية مفرطة في التشاؤم، في إطار رده على الوباء- إن بيركس رضخت لضغوط كي تتخذ موقفا سلبيا.

وكتب على تويتر “ديبورا وقعت في الشرَك وضربتنا. شيء مثير للشفقة”.

وكانت منسقة فريق العمل المكلف بمواجهة جائحة فيروس كورونا بالبيت الأبيض ديبورا بيركس، قالت يوم الأحد في مقابلة مع سي إن إن (CNN) “نمر بمرحلة جديدة.. ما نشهده اليوم مختلف عن مارس/آذار وأبريل/نيسان”، وأضافت أن العدوى “تنتشر بشكل غير عادي” في المناطق الريفية وأيضا في المناطق الحضرية”.

وأضافت أنها ذهبت إلى 14 ولاية في الأسابيع الثلاثة الأخيرة كجزء من عملها، وشهدت كيف يواصل الأميركيون السفر في جميع أنحاء البلاد، محذرة من تداعيات ذلك على الاستمرار في انتشار الفيروس.

قد يعجبك ايضا