موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

الكويت : استقرار الحالة الصحية لأمير البلاد الشيخ صباح الأحمد

0 12
ميدل ايست – الصباحية

قال رئيس مجلس الوزراء الكويتي الشيخ صباح الخالد الصباح، إن أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الصباح بحالة صحية مستقرة،  وذلك في بيان صدر عقب اجتماعها اليوم الإثنين.

وقالت الحكومة في البيان: “طمأن سمو رئيس مجلس الوزراء المجلس على استقرار صحة حضرة صاحب السمو الأمير حفظه الله ورعاه حيث يستكمل علاجه في الولايات المتحدة الأمريكية”.

وقال مكتب أمير الكويت إن الشيخ صباح، الذي تولى الحكم عام 2006، خضع لجراحة ناجحة لم يحدد نوعها. (رويترز)

في سياق متصل أكد الممثل الأمريكي الخاص لإيران براين هوك، في مؤتمر صحفي مرئي عقده على هامش زيارة يجريها للكويت، أن أمير الكويت “بحالة صحية أفضل”

وغادر الشيخ صباح الأحمد، الخميس، على متن طائرة أمريكية أرسلها البيت الأبيض، متوجهاً إلى الولايات المتحدة لاستكمال علاجه بعد جراحة أجراها مطلع الأسبوع الماضي، بحسب ما نشره الديوان الأميري.

أمير الكويت يسافر إلى الولايات المتحدة لاستكمال العلاج
وأصدر الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، مرسوماً أميرياً بتكليف ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، بممارسة بعض الاختصاصات الأميرية الدستورية “مؤقتاً”.

وكان رئيس مجلس الأمة، مرزوق الغانم، قد أكد، السبت، أن الأنباء الواردة من الولايات المتحدة بشأن صحة الأمير “مطمئنة”.

وحظي مرض أمير الكويت باهتمام واسع على المستويين الرسمي والشعبي نظراً للمكانة التي يتمتع بها، سواء لدى المسؤولين أو شعوب المنطقة بالنظر إلى مساعيه الدائمة لحل الخلافات بين الدول، وأيضاً لمساهماته الكبيرة في المجال الإنسان.

سبق للشيخ صباح أن دخل مستشفى في الولايات المتحدة العام الماضي خلال زيارة رسمية، بعد تعرضه لما وصفه مكتبه بانتكاسة صحية في أغسطس/ آب 2019، وظل فيها حتى عاد إلى بلاده، في أكتوبر/ تشرين الأول بعد استكمال برنامج علاجه.

ويتمتع الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح الذي يحكم الكويت منذ عام 2006 باحترام محلي وإقليمي ودولي واسع، ويلقب غالباً بـ”أمير الإنسانية”.

وتميز أمير الكويت بمواقفه المشرفة في الحصار الذي تعرضت له قطر من السعودية والإمارات والبحرين ومصر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.