موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

في ليلية التتويج .. ليفربول يحتفل بخماسية في شباك تشلسي

0 4
ميدل ايست – الصباحية

احتفل ليفربول رسميا بتتويجه بلقب الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم، بفوز كبير بخمسة أهداف مقابل ثلاثة على تشيلسي في الجولة السابعة والثلاثين، قبل الأخيرة، ليضمن الاحتفال بلقب البريميرليغ بطريقة رائعة على ملعبه دون أي هزيمة على أرضه.

وافتتح الغاني نابي كيتا التسجيل بتسديدة رائعة، وضاعف ترينت ألكسندر-أرنولد التقدم من ركلة حرة، ثم حول جورجينيو فينالدم النتيجة إلى 3-صفر بتسديدة قوية من مسافة قريبة، قبل أن يقلص أوليفييه جيرو الفارق قبل انتهاء الشوط الأول.

وأعاد روبرتو فيرمينو الفارق إلى ثلاثة أهداف في الدقيقة 55 لكن تشلسي هدد البطل بانتفاضة مثيرة بعد تسجيل هدفين متتاليين عبر تامي أبراهام وكريستيان بوليسيك، وضمن أليكس أوكسليد-تشامبرلين الانتصار لأصحاب الضيافة بتسجيل الهدف الخامس.

وتعني النتيجة أن ليفربول فاز 18 مرة في إجمالي 19 مباراة بملعبه هذا الموسم، وتعادل فقط 1-1 مع بيرنلي في وقت سابق هذا الشهر. ورفع رصيده إلى 96 نقطة بفارق نقطة واحدة، وهو أقل من رقمه القياسي في الموسم الماضي حين احتل الوصافة.

وبخسارة تشيلسي توقف رصيده عند 63 نقطة، ولا يزال بحاجة إلى نقطة لحجز مقعد مؤهل لدوري أبطال أوروبا، حيث تراجع للمركز الرابع في وقت سابق يوم الأربعاء عقب تعادل مانشستر يونايتد مع وست هام يونايتد بهدف لكل منهما.

المزيد: أرسنال يهزم ليفربول بالثنائية ويحرمه من تحقيق رقم قياسي

وعقب المباراة رفع قائد ليفربول جوردان هندرسون كأس الدوري الإنجليزي الممتاز معلنا بداية الاحتفالات الرسمية في سهرة شهدت عددا من المشاهد المميزة.

وتوشح النجم المصري محمد صلاح بعلم بلاده في منصة التتويج، وشارك زملاءه فرحة التتويج في ختام موسم كسر فيه ليفربول كل الأرقام.

وشارك عدد من اللاعبين جماهير الفريق أجواء الاحتفال بشكل مباشر عبر موقع إنستغرام، من بينهم السنغالي ساديو ماني، كما احتفل أنصار الفريق على الرغم من  الدعوات لتجنب التجمعات والالتزام بالتعليمات الخاصة بمواجهة فيروس كورونا، تجمعت جماهير ليفربول قرب ملعب أنفيلد لمشاركة اللاعبين فرحة التتويج.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.