موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

الملك سلمان يجري عملية جراحية ناجحة لاستئصال المرارة

0 13
ميدل ايست – الصباحية

أعلن الديوان الملكي السعودي، الخميس، “نجاح” عملية جراحية بالمنظار أجراها الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود لاستئصال المرارة يوم الخميس في مستشفى بالرياض.

 نقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس)، بيان عن الديوان الملكي أن الملك سلمان سيمضي بعض الوقت في المستشفى حسب الخطة العلاجية التي أوصى بها الفريق الطبي.

وجاء الإعلان الجديد بعد أن ترأس العاهل السعودي اجتماع مجلس الوزراء عبر الاتصال المرئي، الثلاثاء الماضي، من داخل المستشفى بعد إجرائه لبعض الفحوصات.

وكان هذا النشاط هو الأول للملك سلمان منذ دخوله، يوم الاثنين الماضي، للمستشفى لإجراء بعض الفحوصات من جراء وجود التهاب لديه في المرارة، بحسب ما أعلنه الديوان الملكي.

قال البيان إن العاهل السعودي سيبقى لبعض الوقت في المستشفى حسب الخطة العلاجية التي أوصى بها الفريق الطبي.

وكان العاهل السعودي (84 عاما) دخل المستشفى يوم الاثنين، بسبب التهاب في المرارة، وأعلن عن عقد مجلس الوزراء السعودي جلسته برئاسة الملك سلمان، عبر الاتصال المرئي من مقره بمستشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض.

وبث التلفزيون السعودي مساء الثلاثاء لقطات من اجتماع مجلس الوزراء برئاسة الملك سلمان. وفي اللقطات التي لم تكن مصحوبة بصوت، يمكن رؤية العاهل السعودي جالسا إلى طاولة يطالع وثائق.

وقال مصدر دبلوماسي إن ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، سافر عائدا إلى الرياض يوم الاثنين من قصره في مدينة نيوم المطلة على البحر الأحمر، وألغى اجتماعا كان مخططا له مع وفد عراقي زائر.

المزيد : الديوان الملكي السعودي: الملك سلمان دخل المستشفى لإجراء فحوصات طبية
وتلقى الملك سلمان عدة اتصالات هاتفية من زعماء وقادة دول خليجية وعربية للاطمئنان على صحته، فيما قوبل دخول العاهل السعودي للمستشفى بدعوات مسؤولين ونخب له بالشفاء.

يذكر أن الملك سلمان من مواليد العام 1935، وهو سابع ملوك السعودية ورئيس مجلس الوزراء والقائد الأعلى للقوات المسلحة، وتولى الحكم في العام 2015 وقضى قبلها أكثر من عامين ونصف العام ولياً للعهد ونائباً لرئيس الوزراء منذ يونيو 2012، وعمل الملك سلمان أيضاً حاكماً لمنطقة الرياض أكثر من 50 عاماً.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.