موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

قطر تشتري حصة في شركة “كيور فاك” الألمانية المُطورة للقاح كورونا

30
ميدل ايست – الصباحية 

قالت شركة التكنولوجيا الحيوية الألمانية (كيور فاك)، أمس الثلاثاء، إن جهاز قطر للاستثمار اشترى مع مستثمرين آخرين، حصة في الشركة بقيمة 126 مليون دولار أمريكي.

وأوضحت “كيور فاك”، أن هناك استثمارات للحكومة الفيدرالية الألمانية بقيمة 343 مليون دولار، و171 مليون دولار من شركة GSK، فيما تم جمع 126 مليون دولار إضافية من مستثمرين جدد، بينهم جهاز قطر للاستثمار.

وتعد كيور فاك، التي يقع مقرها الرئيسي في مدينة توبنغن الألمانية، شركة رائدة منذ أكثر من 20 عامًا في مجال التكنولوجيا الحيوية، والاتجاه الخاص لاستخدام الحمض النووي الريبوزي لتطوير لقاحات وأجسام مضادة أحادية النسيلة للأمراض المعدية.

وفي مارس أذار الماضي، كان هناك ضجة كبيرة تجاه ما أثير حول عرض الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، ملايين الدولارات على الشركة من أجل الحصول على صفقة حصرية للقاح خلص بفيروس كورونا تعمل الشركة على تطويره.

ولم يقر هذا الاتجاه، الذي يستخدم في لقاحات تجريبية لكوفيد-19 من جانب “بيون تك” وشريكتها “فايزر ومودرنا”، في أي علاج.

وحتى الآن لم يتم التوصل إلى لقاح مؤكد يحد من تفشي وباء فيروس كورونا الذي شغل العالم على مدار الأشهر الماضية من العام الجاري.

يذكر أن “جهاز قطر للاستثمار” هو صندوق ثروة سيادي تابع لقطر ويرأسه أمير البلاد الشيخ تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني، وهو مختص بالاستثمار المحلي والخارجي، أسس عام 2005 لإدارة فوائض النفط والغاز الطبيعي.

قد يعجبك ايضا
. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .